محافظ حضرموت :الامور مبشرة بخير وان البلاد في مأمن

الاتحاد نيوز | متابعات

قال محافظ حضرموت احمد بن بريك ان الامور مبشرة بخير وان البلاد في مأمن. 

وجاء ذلك في بيان اصدره وتلقته عدن الغد وجاء فيه :

محافظ حضرموت يصدر بيان هام بشأن التطورات الأخيرة 

 اصدر الاخ احمد بن بريك محافظ محافظة حضرموت بيانا هاما بشأن التطورات الاخيرة في الجنوب

  الأمور تبشر بخير وأوضاع البلد في مأمن لكن مانخشاه هو الطعن من الخلف خاصة من قبل أولئك الذين وثقنا بهم ونظن أنهم معنا في خندق واحد من أجل تحقيق أحلام وطموحات وآمال أبناء حضرموت واستفادة أمجاد حضرموت وأعتقدنا بأننا معا سنمضي قدما وعلى ظهر سفينة واحده تحمل معنا تلك الأحلام التي ظل الحضارم ولعقود طويلة من الزمن يحلمون بها وقدموا التضحيات وطوابير الشهداء من أجل تحقيقها.. 

 ومع ذلك فأننا نتعهد أمام الله وأمام دماء شهداءنا بأننا سنظل أوفياء لهم ولايمكن أن نساوم أو نقبل أي تسويف في القضايا المصيرية التي يطالب الحضارم بتحقيقها وهذا حق من حقوقهم كفلته كل الأعراف والمواثيق الدولية ..

 ونؤكد بانه لايمكن حلحلة الأزمة اليمنية و وقف نزيف الدم وتدمير الوطن الا بحل الإقليمين إقليم الشمال وإقليم الجنوب وعلى أن تكون حضرموت إقليم داخل الجنوب وهذا الأمر يتطلب التعاون والمساندة من قبل أشقائنا من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بزعامة الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ودولة الإمارات العربية المتحدة وأولاد زايد الخير والعطاء والنماء وعلى أن يكون ذلك تحت مظلة الشرعية اليمنية بقيادة الأخ/ المشير ركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..

 كما نؤكد إننا لم نخرج عن الإجماع الحضرمي وهذا هو موقفنا ونهجنا الذي أجمعنا عليه وسطر خطوطه مؤتمر حضرموت الجامع في 22/4/2017م.. وانطلاقنا من هذه الرؤية الجمعية فقد أعلنا تضامنا مع بيان عدن ووافقنا على الانخراط في قوات التحالف العربي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اعتبار القضية الجنوبية هي محور ارتكاز الأزمة اليمنية ومفتاح حلها ..

 وحضرموت تنتصر على قوى الإرهاب والجنوب ينتصر من كل من يريد الانقضاض عليه ويعيد سيناريو حرب1994م .. 

 نعم لحمل الجميع محلياً وإقليمياً ودولياً لحل الأزمة اليمنية على أساس دولة اتحادية مُزمنّة من إقليمين وهذا هو مربط الفرس ..

والله الموفق ..
اللواء ركن/

أحمد سعيد بن بريك

محافظ محافظة حضرموت

عضو المجلس الانتقالي السياسي الجنوبي