فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة حزب العدالة والبناء

2023-02-07 01:09:00

أخبار الجنوب

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة حزب العدالة والبناء

الثلاثاء ٢٤ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٨:٤٩ مساءً
فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة حزب العدالة والبناء

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بقيادة حزب العدالة والبناء.

وفي مستهل اللقاء، رحب فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بالأمين العام المساعد للحزب الدكتور محمد صالح قرعة وقيادة وكوادر حزب العدالة والبناء، حيث قدم الفريق شرحاً على اهمية الحوار الوطني الجنوبي أكدت من خلاله على أهمية وضع أسس صحيحة للشراكة الوطنية المستقبلية في الجنوب، والاستعداد لأي تسوية سياسية قادمة عبر توحيد الرؤى السياسية وإيجاد نقاط التقاء وتفاهم لمجابهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأطلعت قيادة حزب العدالة والبناء من فريق الحوار الوطني الجنوبي على الأسس العامة لمبادئ الميثاق الوطني الجنوبية، والتأكيد على ضرورة مشاركة كآفة القوى الوطنية السياسية والاجتماعية في صياغته ووضع بصمتهم في هذه المهمة الوطنية الكبيرة.

بدورها اعربت قيادة حزب العدالة والبناء عن سعادتها بدعوتها للجلوس على طاولة الحوار الوطني الجنوبي، داعية إلى إشراك الشباب والمرأة في العملية السياسية واتخاذ القرار، وكذا تأهيلهم لتحمل مسؤوليتهم.

وأكدت قيادة حزب العدالة والبناء بإن حرب 2015 دقت آخر مسمار في نعش الوحدة الميتة وخلقت إجماعاً جنوبياً على استعادة دولة الجنوب واستحالة التعايش بين الشمال والجنوب.