الأمانة العامة تلتقي بممثلي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

التقت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، ممثلة بالمحامية ذكرى معتوق رئيس الدائرة، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن السيد رينو ديتال والسيدة إيما والكر مسؤولة حقوق الإنسان في مكتب المفوضية في العاصمة عدن.

وخلال اللقاء رحبت المحامية ذكرى بممثلي المفوضية السامية، معبرة عن سعادتها بهذه الزيارة التي من شأنها تعزز الثقة في مجال تبادل المعلومات المرتبطة بحقوق الإنسان في محافظات الجنوب.

وناقش اللقاء جهود تنسيق وتعزيز حماية حقوق الإنسان، والتعاون المشترك بين الطرفين لما يعزز تطبيق القوانين والمواثيق الدولية التي تحافظ على الحقوق الإنسانية وتحفظ مكانة الإنسان.

من جانبه عبر السيد ديتال عن شكره لدائرة حقوق الإنسان للتعاون والتسهيلات التي تقدمها لدعم جهود المفوضية في حماية حقوق الإنسان، ولمشاركتها في المؤتمر الخاص بالعدالة وسيادة القانون الذي أقامه مكتب المفوضية في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث سلم السيد ديتال مسودة الوثيقة الختامية والتوصيات الصادرة عن المؤتمر.

وأكدت السيدة إيما على أهمية مواصلة تبادل المعلومات الموثقة حول الانتهاكات معبره عن شكرها لدائرة حقوق الإنسان وفريق إدارة حقوق الإنسان في تنفيذية انتقالي الضالع لما قدمته من تسهيلات ومعلومات لفريق الرصد التابع للمفوضية أثناء زيارته للمحافظة لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين من أبناء المحافظة في حدودها الشمالية الغربية من قبل مليشيات الحوثي.

هذا وكان الدكتور عبد العزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان رئيس قسم الرصد والتوثيق قد قدم شرحا تفصيليا حول الدور الذي تقوم به الدائرة من خلال عمليات الرصد والتوثيق وتقصي الحقائق للانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية والقوات الموالية لحزب الاصلاح الاخوانية بحق أبناء الجنوب في محافظات الجنوب وعكسها في تقارير حقوقية يتم ترجمتها وتبادلها مع الجهات المحلية والدولية المعنية، بالإضافة إلى تنفيذ الأنشطة التوعوية لأفراد الأمن، والرقابة المتواصلة للأوضاع الإنسانية للسجناء في محافظات الجنوب المحررة.