مركز التدريب والتأهيل بالشراكة مع مشروع الرئيس لدعم شباب الجنوب يدشن دورة تدريبية لأسر الشهداء

دشن مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، بالشراكة مع مشروع الرئيس لدعم شباب الجنوب، وبالتعاون مع جمعية العيدروس النسوية التنموية الخيرية، دورة تدريبية لأسر الشهداء في "مهارات التصميم والخياطة"، بحضور عضوتي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كل من الدكتورة منى باشراحيل، والدكتورة سُهير علي أحمد.

والقت الدكتورة منى باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس، مشرف عام التدريب والتأهيل، كلمة في مستهل التدشين الذي حضرة الأستاذة امتثال بربهاي، مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن، رحبت من خلالها بجميع المشاركات، وأوضحت فيها حرص قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، واهتمامه الكبير لأسر الشهداء.

وأكدت أهمية الدورة التدريبية التي ستكون لمدة شهر لعدد "30" امرأة، في اكتساب المهارات الحرفية وتطويرها، والاستفادة منها في توفير الدخل المساعد في وسط الحالة الاقتصادية التي يعيشها المجتمع، متمنيةً التوفيق والنجاح لجميع المشاركات.

وتحدثت الدكتورة سُهير علي أحمد، عضو هيئة رئاسة المجلس، بكلمة قدمت فيها شرحاً مختصراً عن بعض برامج عمل مشروع الرئيس لدعم شباب الجنوب، وتوفير مساحة كبيرة من برامج عمل مشروع الرئيس لأسر الشهداء والجرحى الذين يحوزون فيه على الاهتمام الكبير، وحثت المشاركات على كسب المزيد من المعارف وتطوير مهاراتهُن في التصميم والخياطة، متمنيةً لهُن التوفيق في ذلك.

ومن جانبها رحبت الأستاذة سميه القارمي، رئيسة جمعية العيدروس، بكافة الحضور، معبرةً عن سعادتها البالغة بتدشين هذا العمل الذي سيقوم بفتح آفاق جديده لأسر الشهداء، وثمنت الدور الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي في الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والجرحى، داعيةً المشاركات إلى المثابرة والاستفادة وعكس مايتم اكتسابه على أرض الواقع.