رئيس تنفيذية انتقالي الضالع يضع حجر الأساس لمشروع تأهيل مجمع الحمزة الثانوي

وضع رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي، اليوم الأحد، بمعية وكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مجمع الحمزة الثانوي بعاصمة المحافظة، بتمويل من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار.

وأشاد العميد مهدي بأهمية دعم وتبني مثل هذه المشاريع بالمحافظة التي تعرضت للدمار الشامل نتيجة الحرب الحوثية على مدينة الضالع في عام 2015، لافتا إلى أن وضع حجر الأساس لهذا المجمع الحكومي التربوي يعتبر بشارة خير من البرنامج السعودي للتنمية والأعمار.

وأوضح العميد مهدي أن محافظة الضالع تفتقر لأبسط الخدمات في مختلف المجالات، وبحاجة لمشاريع خدمية وتنموية وإعادة وتأهيل البني التحتية، مقدما شكره للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي وإعادة إعمار البني التحتية التي دمرت بالمحافظة.

من جانبه، أكد العفيف، أن تدخل البرنامج السعودي بمحافظة الضالع سيسهم بالتخفيف من معاناة المواطنين بشكل كبير، لا سيما في إعادة إعمار المجمع الحكومي التربوي بالمحافظة الذي سيتسع لآلاف الطلاب، ويعتبر من أهم المشاريع الخدمية بالمحافظة.

بدوره أوضح محمد اليحياء نائب مدير مكتب البرنامج السعودي بمحافظة عدن ولحج والضالع، أن البرنامج سيهدف إلى إعادة إعمار البنى التحتية في القطاع التعليمي بالمحافظة، مشيرا إلى أن عملية إعادة إعمار المجمع التربوي تشكل أول انطلاقة للبرنامج السعودي بالمحافظة، وسوف يتبعها مشاريع أخرى. 

وفي سياق متصل، زار الوفد السعودي بمعية قيادة الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة، ثانويتي ابو عشيم والسوداء بساحة الشهداء بمنطقة الجليلة، مطلعين على حجم الدمار الذي تعرضت له نتيجة الحرب من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.