الإدارة العامة للشؤون الخارجية تعقد اجتماعها الدوري وتحذر من أي لقاءات أو مؤتمرات تستهدف الجنوب وقضيته الوطنية

عقدت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاحد، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية أنيس الشرفي، للوقوف على تطورات الأحداث السياسية على الساحتين الوطنية والدولية.

وحذرت الشؤون الخارجية خلال اجتماعها من مخاطر اللقاءات والمؤتمرات التي تشهدها بعض العواصم، وما تحمله من مشاريع ودعوات مشبوهة تستهدف قضية الجنوب والأشقاء في التحالف العربي.

وأكدت الشؤون الخارجية بإن تصعيد مليشيا الحوثي لعدوانها على المناطق الحدودية الجنوبية بالتزامن مع أعمال إرهابية استهدفت القوات الجنوبية في محافظة ابين ينم على عدم جدية مليشيا الحوثي في الانخراط في العملية السياسية الشاملة وجهود السلام.

وأشادت الشؤون الخارجية بيقظة القوات المسلحة الجنوبية واستبسالها على طول الجبهات الحدودية في تصديها للإرهاب الحوثي من جهة، وتعزيزها لجهود مكافحة الإرهاب في محافظتي أبين وشبوه بقوات إضافية من جهة أخرى.

كما أستعرض الاجتماع عمل ممثلي الشؤون الخارجية في دول الانتداب، والتواصل مع المسؤولين والسفارات والمنظمات، وخطط توسعة التمثيل السياسي في الخارج.

وشدد الاجتماع على ضرورة تأدية المهام الموكلة على المستويين الإقليمي والدولي وتقديم الاستشارات السياسية، واستيعاب الكفاءات الشابة وتكثيف المشاركات في الورش والدورات والندوات والمؤتمرات الدولية.