الجعدي يناقش مع رئيس نادي السرد أهمية النادي وآلية استعادة نشاطه

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عضو هيئة الرئاسة اليوم الاثنين في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن مع الدكتور عبدالحكيم باقيس رئيس نادي السرد.

واطلع الجعدي من الدكتور عبدالحكيم على نبذة عن تاريخ نادي السرد وأهميته والنشاطات التي كان يقوم بها في السابق، بالإضافة إلى الدور الثقافي والأدبي المهم للنادي ورواده.

وناقش اللقاء سُبل استعادة نادي السرد لنشاطه كونه يمثل حاضنة ثقافية لكثير من الكتاب الجنوبيين؛ وذلك لاستعادة مكانته الثقافية والإبداعية، كما استعرض اللقاء مقترحات المشاريع التي من الممكن أن توطد من الدور الثقافي للنادي بشكل خاص والهوية الثقافية الجنوبية عموماً.

وتناول اللقاء عدة قضايا متعلقة بالثقافة الجنوبية وكيفية تعزيزها، ومنها الموروث الشعبي الشفهي الحكائي في الجنوب وكيفية رصده، مؤكداً على أهميته، وضرورة إيجاد الطرق الممكنة والمناسبة للعمل على حمايته من الضياع خاصة مع وفاة الكثير من الحكائين.

ومن جانبه، عبر الدكتور عبدالحكيم باقيس عن سعادته بلقاء نائب الأمين العام، مشيداً بالدور الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي لتشجيع الأدباء والمثقفين، والجهود التي يبذلها للحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي، متمنياً التوفيق والنجاح للمجلس وقيادته في حماية الثقافة الجنوبية.

حضر اللقاء الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.