اللواء بن بريك يلتقي ممثلي لجنة التأسيس للجمعية الوطنية لطب الطوارئ والكوارث

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، رئيس الجمعية الوطنية ، اليوم الاثنين ، ممثلي لجنة التأسيس للجمعية الوطنية لطب الطوارئ والكوارث في العاصمة عدن.

وفي اللقاء الذي ضم الدكتورة سلمى بازريع، نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، قدم الدكتور عمرو قاسم صالح التركي، نبذة عن الفكرة من إنشاء الجمعية الوطنية لطب الطوارئ والكوارث في العاصمة عدن، حيث تُعتبر إطاراً ممثلاً لكافة أطباء الطوارئ والعاملين في مجال الطوارئ، في الجنوب وتعمل على توطيد الروابط والعلاقات العلمية والمهنية بين أعضاء الجمعية والارتقاء بمستوى طب الطوارئ فيه

 واستعرض الدكتور عمرو، الهدف من انشاء الجمعية الوطنية لطب الطوارئ وذلك لتفعيل الأنشطة العلمية المختلفة على مستوى الجنوب من أجل رفع المستوى الصحي في طب الطوارئ وذلك عن طريق تشجيع البحث العلمي وتوفير الدعم المادي والمعنوي للأبحاث المتعلقة بمجال طب الطوارئ ورعاية برامج التعليم المستمر في هذا المجال وكذا تعزيز أهمية دعم التخصصات الفرعية في طب الطوارئ والعمل على توسيعها.

إلى جانب التنسيق للتعاون مع الجمعيات والمنظمات والهيئات الطبية الأخرى، المحلية العاملة في مجال الطوارئ في الجنوب وغيرها من الأنشطة والأعمال التي ستمارسها الجمعية وذلك للارتقاء بالوضع الصحي العام وأقسام الطوارئ، بشكل خاص، في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب، مؤكداً أن نشاط عمل الجمعية سيقتصر في بدايته على العاصمة عدن ومن ثم سيتم التوسع إلى بقية محافظات الجنوب.

هذا وأشاد اللواء بن بريك، بفكرة المشروع والأهداف التي ستنفذ من خلاله وذلك لتطوير القطاع الصحي في الجنوب وبالذات تخصص الطوارئ، كونها تُعد من أهم التخصصات وأندرها، كما إنها ستعمل على تدعيم الإطار المؤسسي في الجنوب.

 مؤكداً أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، تدعم وتشجع مثل هكذا أفكار هادفة ومشاريع نيرة، من شأنها الارتقاء بوضع الجنوب واستقلاليته، بعيداً عن عنجهية المركزية في المناطق الشمالية.

حضر اللقاء، الدكتور منير سريب الشيخ، أخصائي طب الطوارئ والدكتور عبدالفتاح قائد مسعد، طبيب طوارئ وعناية حرجة والأستاذ سالم محسن الفيضي ومحمد فضل عبدالكريم، مشرف مشروع مستشفى الأمل للسرطان.