فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى

التقى أعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي، اليوم الخميس، بقيادة المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى في مديرية الغيضة، في إطار الجهود المتواصلة لتوحيد الصف الجنوبي، بحضور الأستاذ سعيد سعدان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقدم الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الفريق، لمحة موجزة عن الحوار وأهدافه في إرساء السلام في المجتمع وبناء دولة متماسكة ينعم فيها الجميع بالمساواة والحرية، لافتا إلى أن الأخطاء في المراحل السابقة والتي قادت إلى صراعات راح ضحيتها الكثير من ابناء الوطن.

وأكد الحاج أن الحوار هو الحل الامثل لمعالجة آثار الماضي، والذي سيتم من خلاله وضع ميثاق وطني يؤسس لمرحلة جديدة بين الجنوبيين قائمة على العدالة والمساواة والشراكة في ظل نظام دولة فيدرالية اتحادية.

وأكدت قيادات المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى تأييدهم للحوار الذي دعا له الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي واستعدادهم للانخراط فيه طالما أنه سيضمن لهم الحق في التمثيل العادل في السلطة، ويمكنهم من إدارة شؤونهم دون أي تدخلات.

 وشددت القيادات على ضرورة إنهاء مركزية الدولة وإقامة نظام فيدرالي اتحادي يتم فيه مراعاة وضع المهرة الخاص وموقعها ومكانتها في الدولة، وأن يمثل ابناء المهرة تمثيل عادل في كل الجوانب بعيدا عن الاقصاء والتهميش.