الدكتور الخُبجي يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية

2022-10-01 17:16:35

اخبار المجلس

الدكتور الخُبجي يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٨:٤٩ مساءً
الدكتور الخُبجي يلتقي المدير الإقليمي لمؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية

ألتقي الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأربعاء، بمكتبه في العاصمة عدن، الدكتورة مجدلينا كرشنر الممثل المقيم لمؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية في الأردن، الممثل غير المقيم مكتب المؤسسة في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره من جانب المؤسسة الاستاذ محمود قياح، القائم بأعمال الممثل غير المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية، أشاد الدكتور الخُبجي بجهود المؤسسة الالمانية واهتمامها بالعملية السياسية، وحل النزاعات، وبناء السلام.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والعسكرية، في بلادنا، وتمديد الهدنة، ونتائج مشاورات الرياض، حيث أكد الدكتور الخُبجي حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على دعم العملية السياسية التي ترعاها الامم المتحدة، وتمديد الهدنة بشرط التزام المليشيات الحوثية بالاتفاقيات السابقة، للوصول لوقف دائم لإطلاق النار ووقف الحرب، والدخول في عملية سياسية شاملة، مشدداً على أهمية معالجة كآفة القضايا دون تجزئة، عبر عملية سياسية شاملة، في أولوياتها وضع إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب، للوصول إلى سلام شامل ينهي النزاع.

وفيما يخص ملف الإرهاب أكد الخُبجي أن القوات المسلحة الجنوبية أطلقت عملية سهام الشرق لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة محققاً انتصارات جمّة في هذا الجانب لتثبيت الأمن والاستقرار في أبين وشبوه، مؤكداً استمرار المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب المجتمع الدولي في مكافحة هذه الآفة العالمية للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

من جانبها عبّرت الدكتورة كرشنر عن تقديرها وامتنانها للجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي في العملية السياسية، ومحاربة الإرهاب مبدية تفهمها وحرصها للمطالب السياسية التي يتبناها المجلس.