اللواء بن بريك يلتقي المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت

2022-10-01 16:54:46

اخبار المجلس

اللواء بن بريك يلتقي المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٨:٣٤ مساءً
اللواء بن بريك يلتقي المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء بقيادة المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت.

وفي اللقاء الذي ضم الأخ فادي باعوم، رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري اطلع اللواء بن بريك من رئيس المنتدى الاخ راشد محمد باصريح على نشاط المنتدى السياسي والذي يهتم بالعلوم السياسية والعلوم الأخرى المرتبطة بالسياسة ويمثل الطلاب الدارسين بجامعة حضرموت ورسالته في العمل على توفير التنمية السياسية في مجال العلوم السياسية للمساهمة في خدمة المجتمع وصنع القرار السياسي من خلال توفير بيئة علمية صحيحة .

ورحب رئيس الجمعية بالحاضرين معربا عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بهذه الخطوة الرائعة لطلاب جامعة حضرموت في إنشاء هذا المنتدى السياسي واستمرار تطوير نشاط عمله منذ تأسيسه وحتى اليوم والذي يستهدف تأهيل طلاب الجامعة وخدمة المجتمع.

وأكد اللواء بن بريك على اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالشباب وكل ما من شأنه صقل مواهبهم وقدراتهم المعرفية والسياسية وتنميتها بما يمكنهم من تسخير جهودهم في بناء المجتمع ومؤسسات الدولة وتطويرها من خلال الدفع بهم وإشراكهم في العمل المؤسسي بحسب تخصصاتهم وتمكينهم في إدارة المرحلة.

منوها إلى ضرورة الاستفادة من كافة الطاقات الشبابية والتخصصات النوعية التي يحملونها في تقديم الحلول والمعالجات الناجعة للقضايا والمعضلات المختلفة التي تعاني منها البلد والمؤسسات الحكومية المختلفة.

كما استعرض رئيس الجمعية الوطنية معهم مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة الجنوبية.

 من جهتهم عبر أعضاء المنتدى عن سعادتهم بهذا اللقاء شاكرين اللواء بن بريك على إتاحة هذه الفرصة لهم والتي تأتي في أطار سعيهم لخلق شراكة فاعلة مع السلطات بكافة أنواعها وكذلك مع منظمات المجتمع المدني.

مشددين على أهمية تعزيز مفاهيم الطلاب وتدريبهم في أساليب البحث العلمي في ميادين الفكر السياسي والعلاقات الدولية والنظم السياسية وحقوق الانسان وتحليل الازمات والسعي لإنشاء مركز حضرموت للأبحاث والدراسات السياسية الاستراتيجية.

حضر اللقاء، رجل الأعمال محمد صلاح جابر بن شعيلة، ومروان الحمومي عضو الجمعية الوطنية، ومحمد سالم بافقير رئيس دائرة البرامج والمشاريع وعبدالله محمد عبدالله بن شهاب مساعد الأمين العام مسئول العلاقات و سليم احمد سالم سعد عضوا في المنتدى.