الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل في المحاكم الجزائية المُتخصصة

2022-10-01 16:52:43

اخبار المجلس

الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل في المحاكم الجزائية المُتخصصة

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٧:٥٣ مساءً
الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل في المحاكم الجزائية المُتخصصة
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب مجلس القيادة الرئاسي، في مكتبه في مقر المجلس اليوم الأربعاء، القاضيين يحيى محمد الشعيبي رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة - عدن، وعارف أحمد النسي رئيس الشعبة الجزائية في محكمة الاستئناف - عدن.
واستمع الرئيس الزُبيدي من القاضيين الشعيبي والنسي إلى شرحٍ مفصلٍ عن سير العمل في المحكمتين الجزائيتين الابتدائية والاستئناف، والقضايا المنظورة أمامهما، بالإضافة إلى جُملة من المواضيع ذات الصلة بعمل المحاكم الجزائية وسلك القضاء بشكل عام.
 
كما اطّلع الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء على أبرز المعوقات التي تعترض سير عمل القضاء، وفي مقدمتها عدم توفر الحماية الكافية للمحاكم والقضاة، وضعف التجهيزات الخاصة بقاعات المحاكم، والسبل الكفيلة بحلها.
وتطرق اللقاء إلى مستوى التنسيق بين الأجهزة الأمنية والنيابات، في ما يخص الضبط القضائي وجمع الاستدلالات في جميع القضايا، وفي مقدمتها قضايا المخدرات والإرهاب، واختصاص ومهام كل جهة وفقا للقانون، والآليات التي تضمن انسيابية الاجراءات واستقلاليتها.
وجدد الرئيس الزُبيدي دعمه ومساندته للقضاة للقيام بدورهم الحيوي والأساسي في إنفاذ القانون، وإنصاف المظلومين، وردع المجرمين، مؤكدا التزام الدولة بتوفير الحماية الكاملة للقضاة وتقديم كل ما من شأنه أن يمكّنهم من أداء واجبهم الوطني في أفضل الظروف.
وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية رفع مستوى التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة بسلك القضاء بدءً من النائب العام، ومجلس القضاء الأعلى، ووزارة العدل، والأجهزة الأمنية، بما يضمن تأدية مؤسسات القضاء لدورها بكل كفاءة واقتدار واستقلالية.