القيادة المحلية لانتقالي أبين تعقد اجتماعها الموسع الأول للعام 2022

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعها الموسع الأول للعام 2022م، تحت شعار "على طريق التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية"، برئاسة محمد احمد حيدرة الشقي رئيس القيادة المحلية.

وافتتح الاجتماع الموسع الذي حضره عددا من أعضاء الجمعية الوطنية، ورئيس منسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين، الدكتور يسلم بالليل علوي، بأية من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، وألقى محمد الشقي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً، مثمنا جهودهم ومواقفهم النضالية، في مديرياتهم، وفي نضالهم الميداني، بمختلف الجبهات.

 وأكد الشقي على ان هذا الاجتماع يأتي في ظروف استثنائية واحداث ومتغيرات سياسية تشهدها الساحة الجنوبية أفرزتها مشاورات الرياض، وهناك من يحاول التشويش بهدف عكس هذا المسار، من خلال التشكيك بين أبناء الجنوب وقيادتهم السياسية.

واضاف الشقي في سياق كلمته "أنتم تخوضون غمار هذه المعركة النضالية وتزفون بها لشعب الجنوب، وإرادة أبناء هذه المحافظة، سيسجل لكم التاريخ بأحرف من نور، صمودكم وصبركم في هذه الأوضاع العصية ألتي تمر بها المحافظة والجنوب عامة.

واستعرض مدير الإدارة التنظيمية عبدالله برهوت في الاجتماع التقرير التنظيمي العام النصف سنوي الذي تضمن شرحاً لخطط العمل وتقارير اجتماعات الهيئة التنفيذية، ومستوى تنفيذ القرارات خلال الفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري.

وقدم ياسر الصلاحي مدير الإدارة المالية في الهيئة التنفيذية، التقرير المالي للنصف الأول من العام الجاري متضمناً أوجه الصرف في الأنشطة والفعاليات التي نظمتها القيادة المحلية خلال الفترة المذكورة.

وفُتح باب النقاش، حيث قدم أعضاء انتقالي المحافظة، جملة من المداخلات، شددت جميعها على ضرورة تعزيز العمل السياسي والعمل الجماهير للخروج من هذه الأزمة.

واختتم الاجتماع باتخاذ عدد من القرارات والتوصيات التي تعزز من عمل القيادة المحلية في المحافظة.