تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر يوليو

2022-08-08 07:52:22

أخبار الجنوب

تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر يوليو

الثلاثاء ٠٢ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:١٨ مساءً
تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر يوليو

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، في مقرها بمدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الثاني لشهر يوليو، برئاسة نائب رئيس الهيئة لشؤون منسقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي.

 واستعرضت الهيئة في اجتماعها المستجدات على صعيد المحافظة ومستوى الجنوب عامة، وفي مقدمتها التغيير الذي وقع في قمة هرم السلطة المحلية بالمحافظة، بتعيين الأخ مبخوت بن ماضي خلفا للواء فرج سالمين البحسني، معربة عن تمنياتها في أن يحدث هذا التغيير انفراجه عاجلة في ملف الخدمات، يلمس نتائجها المواطنون في الأيام القليلة القادمة.

وابدت الهيئة استعدادها للتعاون مع المحافظ بن ماضي، فيما يفيد حضرموت ويخفف من معاناة أبنائها، مشددة على ضرورة العمل على توحيد الصف، والترفع عن الأجندة الحزبية، والتعامل مع مكونات المحافظة، السياسية والاجتماعية، من مسافة واحدة.

ودعت الهيئة المحافظ إلى إعطاء الأولوية في اهتماماته الخدمية والتنموية، لملف الكهرباء، مساندة مطالب أبناء المحافظة في التمكين من إدارة شؤونهم وانتزاع حقوقهم، وتحرير وادي حضرموت من قوات المنطقة العسكرية الأولى ومواصلة جهود تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة، من خلال الاهتمام بقوات النخبة الحضرمية، ومدها بكل ماتحتاجه من عتاد وإمكانيات.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع والتقارير المدرجة في جدول أعماله من بينها تقرير شفهي، قدمه الدكتور الغلام، ومدير الإدارة التنظيمية، الأخ عمر بن خبران، عن مشاركتهما في الورشة الخاصة بتطوير وتحديث هياكل المجلس الانتقالي الجنوبي، والتي عقدت بالعاصمة عدن الأسبوع الماضي.