دائرة حقوق الإنسان تتفقد أحوال اللاجئين في مخيم خرز

2022-08-08 07:02:49

اخبار المجلس

دائرة حقوق الإنسان تتفقد أحوال اللاجئين في مخيم خرز

الإثنين ٢٠ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٠٦:٥٩ مساءً
دائرة حقوق الإنسان تتفقد أحوال اللاجئين في مخيم خرز

قامت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيس الدائرة، اليوم الاثنين بزيارة تفقدية لمخيم خرز للاجئين في محافظة لحج بالتنسيق مع الاستاذ محمد رفيق المدير الإقليمي للمفوضية العليا اللاجئين في اليمن.

والتقت المحامية ذكرى معتوق وفريق دائرة حقوق الإنسان الذي تضمن الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس الدائرة رئيس قسم الرصد والتوثيق، خلال الزيارة بالأستاذ عبدالرحمن فدعق، مدير مفوضية اللاجئين مخيم خرز، والاستاذ أحمد الزبيري، مسؤول الحماية الأمنية للمخيم، والمحامي عبدالله الوحشي، مدير المخيم من الجهة الحكومية، الذين اطلعوا منهم على أوضاع اللاجئين هناك والخدمات التي تقدمها المفوضية في المخيم لهم.

وفي الزيارة التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الموافق ٢٠ يونيو، وضمن برنامج دائرة حقوق الإنسان في احياء الأيام العالمية، شاركت الدائرة في الاحتفالية التي اقامتها ودعتهم اليها المفوضية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين حيث تم الترحيب بفريق الدائرة ورمزية مشاركتهم فيها.

وألقت المحامية معتوق كلمة في الاحتفالية أشادت فيها بالدور الذي تقوم به المفوضية بالاهتمام باللاجئين، وهنأتهم بهذا اليوم، متمنية أن يحل الأمان على كل البلدان وأن يعود اللاجئون لأوطانهم الأصلية.

وفي ذات السياق قامت دائرة حقوق الإنسان بزيارة قسم التسجيل الخاص باستقبال اللاجئين والمركز الصحي للمخيم، حيث اطلعوا على نظام التسجيل واحصائيات اللاجئين والمهام الإنسانية التي تتم والصعوبات التي تواجههم.

هذا وقد التقت دائرة حقوق الإنسان في إطار الزيارة بعدد من الشخصيات الاجتماعية في المجتمع المضيف الذين اطلعوا منهم على الأوضاع هناك والصعوبات التي يواجهها المجتمع المضيف.