هيئة الرئاسة تشدد على أهمية دور قيادات المجلس بالمحافظات في مساعدة السلطات المحلية على تنفيذ مهامها

2022-05-19 15:18:49

اخبار المجلس

هيئة الرئاسة تشدد على أهمية دور قيادات المجلس بالمحافظات في مساعدة السلطات المحلية على تنفيذ مهامها

الإثنين ٠٩ مايو ٢٠٢٢ الساعة ٠١:٠٨ مساءً
هيئة الرئاسة تشدد على أهمية دور قيادات المجلس بالمحافظات في مساعدة السلطات المحلية على تنفيذ مهامها
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وفي مستهل الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الواجب من أبطال قوات مكافحة الإرهاب، والحزام الأمني في محافظة الضالع، الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها في العملية الإرهابية الجبانة التي كانت تستهدف قيادة قوات الحزام الأمني بالمحافظة أمس الأول، والفقيد العميد سيف شايف حسين نائب رئيس العمليات المشتركة بمحور الضالع، سائلين المولى عزوجل أن يسكنهم وجميع شهداء الجنوب فسيح جناته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.
وناقشت الهيئة في اجتماعها التقرير المُقدم من مركز دعم صناعة القرار بشأن مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والأمنية، في محافظات الجنوب وما تضمنه من توصيات ومقترحات للتعامل معها.
كما وقفت الهيئة أمام دور الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في العمل مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظات للدفع بفروع الوزارات والأجهزة والمؤسسات المركزية للدولة للقيام بمهامها ومسؤولياتها تجاه المواطن، وفي مقدمتها توفير الخدمات التي تهم المواطن، ومساعدة المؤسسات الخدمية في تذليل أي معوقات تعترض عملها، وتحديد مكامن القصور في أدائها لتمكين المحافظين من التعامل معها عند التقصير.
كما وقف الاجتماع أمام توجهات حكومة المناصفة وأجندات عملها للفترة القادمة وفي مقدمتها استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض، ونتائج مشاورات الرياض، وجددت الهيئة في هذا السياق حرص المجلس الانتقالي على المساعدة في تنفيذها.
وشددت الهيئة على ضرورة اضطلاع البنك المركزي بمهامه في ضمان استقرار العملة المحلية، داعية الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة وفروعها بالمحافظات وقيادات السلطات المحلية للقيام بواجباتها في ضبط الأسعار ومراقبتها، ووضع حد لجشع التجار وتلاعبهم بأسعار المواد الغذائية التي أرهقت كاهل المواطن.
وكانت هيئة الرئاسة قد وقفت في ختام اجتماعها أمام باقي القضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذت الاجراءات اللازمة بشأنها.