تنفيذية انتقالي المهرة تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر أبريل

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، مساء يوم الإثنين، اجتماعها الدوري الثاني لشهر أبريل، برئاسة الأستاذ حسان مهدي بلحاف، نائب رئيس الهيئة.

وناقش الاجتماع آليات عمل القيادات المحلية للانتقالي بالمحافظة والمديريات وهيئاتها التنفيذية في هذه المرحلة الكفيلة بتحقيق توجيهات سيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي فيما يخص تحقيق مشاركة عادلة وفعالة لأبناء محافظة المهرة وتمكينهم ضمن التغيرات التي سوف تشهدها مؤسسات الدولة وأجهزتها المدنية والعسكرية محليا ومركزيا وعلى طريق تحقيق تطلعات وهدف شعب الجنوب.

وأستعرض الأستاذ حسان بلحاف مجريات مشاورات الرياض والجهود التي بذلتها قيادة المجلس وفرق عمله عبر مراحل تلك المشاورات، وصولاً إلى مخرجاتها المرحلية والمتمثلة في بناء الشرعية التوافقية وبرنامج إعادة هيكلة مؤسسات الدولة.

وحث بلحاف مدراء الإدارات على بذل المزيد من الجهود في توضيح أهمية المخرجات المرحلية للقاعدة الجماهيرية للمجلس، بناءً على الحقائق الموضوعية التي أفرزت واقعاً سياسياً جديداً غاية في الأهمية لحاضر ومستقبل الجنوب عموما وأبناء محافظة المهرة خصوصاً، وتحقيق جملة من المطالب الحقوقية والتنموية وتحسين المستويات المعيشية والخدمات التي سوف يلمسها المواطنون في كافة المحافظات المحررة في قادم الأيام نتيجة لتنفيذ مخرجات هذه المشاورات على أرض الواقع.

 وأكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وسرعة نقل وحدات الجيش من محافظة المهرة إلى جبهات المواجهة مع الحوثيين وأن تحل محلها قوة عسكرية من أبناء المهرة تتولى أمنها والدفاع عنها، وكذلك تنفيذ الشق السياسي والمتمثل بتعين محافظ ومدير أمن للمحافظة.

ودعا الاجتماع إلى تمكين أبناء المهرة في الاستحقاقات القادمة وإشراكهم في أماكن صنع القرار والعمل على تدعيم أجهزة الدولة في المحافظة بالكوادر المخلصة والمؤهلة من أبناء المحافظة لتقوم بدورها في عملية إصلاح الاختلالات المزمنة والتوجيه السليم لمواردها نحو المشاريع التنموية وتحسين الخدمات والمستوى المعيشي فيها.

واختتمت الهيئة التنفيذية اجتماعها بجملة من القرارات والتوصيات والتكليفات التي تهدف لتعزيز العمل في المحافظة.