القيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن تعقد اجتماعها الموسع الأول لعام 2022

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم السبت، اجتماعها الموسع للفصل الأول "يناير ــ مارس 2022م" برئاسة الاستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة للقيادة .

 

واستهل الاجتماع بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، حيث وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح القائد الجنوبي البطل الشهيد اللواء ثابت جواس، قائد محور العند، قائد اللواء 131 مشاة الذي طالته ايادي الغدر والإرهاب   في عملية تفجير إرهابية بالمدينة الخضراء شمال العاصمة عدن مع عدد من مرافقيه .

 

والقى الاستاذ عصام كلمة مقتضبه، شكر فيها كل الحاضرين، ناقلا لهم تحيات وتقدير الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، متمنيا للجميع مزيدا من التقدم والنجاح في عملهم النضالي الوطني وتحقيق كافة الاهداف والطموحات التي يتطلع لها شعب الجنوب التواق لاستعادة دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة . 

 

واكد عصام على أهمية هذا الاجتماع الذي ينعقد في ظل الكثير من الظروف والتحديات التي تمر بها العاصمة عدن خاصة والوطن الجنوبي بشكل عام ، مشيرا إلى ماتشهد الساحة الجنوبية والاقليمية عامة من احداث وتطورات متسارعة في مختلف المجالات السياسية الاقتصادية والعسكرية،  والجهود الدبلوماسية التي يخوضها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في الخارج.

 

كما شدد عصام على ضرورة تعزيز اللحمة الداخلية الجنوبية وتكثيف العمل الجماهيري والمجتمعي والاقتراب اكثر من المواطنين وتلمس همومهم وحل مشاكلهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم، مشيدا في ذلك بجهود التعاون والتنسيق بين السلطة والقيادة المحلية بالعاصمة عدن في كل ما من شأنه خدمة المواطن ومصلحة الوطن.

 

هذا واستعرض الاجتماع تقريرا موجزا عن أبرز الانشطة والفعاليات والمهام الميدانية التي نفذتها القيادة المحلية في العاصمة عدن خلال الفصل الأول من العام الجاري.

 

كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا التنظيمية والادارية الخاصة بعمل القيادة المحلية وكذا الأمور المتعلقة بالجوانب الخدمية والامنية والاجتماعية، حيث طرح المجتمعون عددا من الملاحظات والاستفسارات عن الوضع العام في الجنوب ومسار العملية التفاوضية وانعكاساتها على قضية شعب الجنوب واهدافه التحررية، مجددين ثقتهم ودعمهم ووقوفهم الكامل إلى جانب قيادة المجلس في المضي قدما نحو تحقيق آمال وتطلعات شعب الجنوب الصابر والصامد.