برعاية ودعم من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ... نجاح مبهر للمخيم الطبي المجاني لقسطرة القلب

2022-05-19 14:36:54

تقارير

برعاية ودعم من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ... نجاح مبهر للمخيم الطبي المجاني لقسطرة القلب

الإثنين ٢١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٠١:٥٨ صباحاً
برعاية ودعم من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ... نجاح مبهر للمخيم الطبي المجاني لقسطرة القلب

ابتهجت العاصمة عدن ومواطنيها بافتتاح مشروح طبي علاجي انساني يعتبر ذو قيمة كبيرة للبسطاء والمحتاجين من كافة أبناء الجنوب.
فبرعاية ودعم مباشر من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ومؤسسة النقيب التنموية الخيرية، دشن الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الخميس، "المخيم الطبي المجاني لعمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية"، الذي يقيمه مركز القلب والقسطرة القلبية في مستشفى برج الأطباء ومؤسسة النقيب التنموية الخيرية برعاية ودعم الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. 
وحضر التدشين المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون، ومدير عام مديرية المنصورة احمد الداؤودي. ، ورئيس الهيئة العليا للخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية د.عارف الداعري، حيث تم استعراض محتويات المخيم والخدمات والمميزات التي ستقدم لمرضى القلب ومنها عمليات القسطرة التشخيصية وتركيب الدعامات.

واشاد نائب الامين العام الأستاذ فضل الجعدي بهذه الجهود العظيمة التي خرجت للنور وستسهم في انقاذ حياة المئات من المرضى والمحتاجين, مؤكدا ان الانتقالي يولي اهتماماً بالغاً بالوقوف مع الحالات الانسانية والصعبة ومثلما هو يدافع عن الجنوب ومكتسابته سياسيا وعسكريا, فانه يهمه أمر المرضى والمحتاجين وخاصة المصابين امراض القلب .
وقال الدكتور عارف الداعري رئيس الهيئة العليا للخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية ان المخيم يعد كهدية يقدمها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي للفقراء من أبناء شعب الجنوبي في محافظات الجنوب لافتا ان المخيم يعد الأول من نوعه في الجنوب لتركيب دعامات لمرضى القلب.
وأكد الدكتور الداعري، استقبال أولى الحالات المرضية الطارئة، وإجراء أولى العمليات الجراحية فجر يومنا هذا الخميس، على أن يستمر المخيم لمدة ثمانية أيام متتالية يستقبل فيها الحالات الطارئة، من شريحة الفقراء والأشد فقرا.
وأشار الداعري إلى أن المخيم يستهدف جميع الفئات المعدمة التي لا تستطيع تحمل تكاليف عمليات القسطرة القلبية بشكل مجاني، حيث سيستقبل ما بين 8 إلى 10 حالات يومياً، مضيفاً أن المخيمات النوعية لمساعدة العديد من المرضى ستستمر خلال الفترة القادمة.

وأضاف: ” تفاجئنا بالعدد الكبير الذي وصل الى المئات من الحالات في الايام الاولى منذ الاعلان عن بدء المخيم ومعظمهم من عدن ولحج والضالع وأبين، وشبوة والبعض منهم طلبهم موجود منذ أكثر من سنة مما جعلنا مصدومين وسبب لنا خجل من انفسنا كأطباء ومنتميين لهذا البلد، ونتوقع تضاعف اعداد الحالات”.
مقدما شكره لمؤسسة النقيب التي كان لها دور بارز في دعم هذا المخيم ،كما ثمن جهود الأطباء المشاركين في إجراء عمليات القلب ومساهمتهم الفاعلة في استقبال وتشخيص الحالات ،مؤكدا في الوقت ذاته استمرار المخيم في إجراء عمليات القلب التشخيصية على مراحل متعددة ليتم علاج حالات اكثر من المرضى .

من جانبه اوضح الدكتور وسيم الأمير مدير عام مستشفى برج الأطباء ان المخيم دشن اليوم ببدء عمل عشر عمليات في اليوم الواحد حتى انتهاء عدد 200حالة في المرحلة الأولى.
واضاف الدكتور وسيم الأمير أنه سيتم الإعلان عن بدء المرحلة الثانية في وقت آخر . ومشيراً ان عدد الأطباء الاستشاريين القائمين في عمليات القسطرة ٦ استشاريين إضافة إلى الطاقم الفني أمراض القلب كما يتضمن المخيم توزيع أدوية مجانية لمرضى القلب شامل الفحوصات والخدمات الطبية بالمجان بما يخففف من معاناة وتكاليف السفر والتي تبدأ تكلفة العملية الواحدة من 3مليون ريال الى 12 مليون وهي تقدم مجانا للمرضى في المخيم.

بدورهم قدم المرضى شكرهم للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على هذه اللفتة الكريمة والمساهمة في علاج مرضى القلب وتخفيف معاناتهم عبر هذا المخيم الطبي.
وخلال أيام المخيم وإجراء العمليات، تم استقبال عدد من الحالات الطارئة المحالة من أطباء الطوارئ والمستشفيات، وحالات القلب التي تحتاج الى قسطرة تم تشخيصها مسبقاً وكذا الحالات المحالة من جميع أطباء القلب والباطنية.