مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد لانتقالي  المسيمير دعماً للهبة الحضرمية والمطالبة بتنفيذ اتفاق الرياض

شهدت مديرية المسيمير، اليوم الخميس، مسيرة ومهرجانا جماهيرا حاشدا نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المسيمير بمحافظة لحج، دعماً للهبة الشعبية، والمطالبة بخروج قوات المنطقة الأولى من محافظة حضرموت، وتنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وفي المسيرة، التي شارك فيها المئات من أبناء المديرية، رددت الهتافات المؤيدة للهبة الشعبية الثانية لأبناء حضرموت والمطالبة بخروج القوات الإخوانية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت ومحافظة المهرة، ثم طاف المتظاهرون بالمسيرة الشارع الرئيسي حاملين أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ولافتات تعبٌر عن الفعالية .

ثم واصل المتظاهرون المسيرة الراجلة التي جابت الشارع العام للمدينة وصولاً امام مقر شرطة المديرية والعودة إلى وسط الشارع العام أمام فرزة المسيمير، والاحتشاد في مهرجان جماهير حاشد، ردد خلاله المشاركون الهتافات الثورية التي تؤكد السير قدماً نحو تحقيق الهدف المنشود في إستعادة دولة الجنوب كامل السيادة.

كما ألقيت في المهرجان الحاشد، عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، ابرزها كلمات حماسية القاها مدير الإدارة السياسية بتنفذية انتقالي المديرية، ومدير الإدارة الجماهيرية، نالت إعجاب الحاضرين. 

وفي ختام المهرجان، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية عبدالفتاح جمال الحوشبي البيان الختامي الصادر عن الفعالية، الذي أكد على الآتي:

1- يعلن ابناء مديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج عن تأييدهم الكامل والمطلق للهبة الشعبية الثانية لأبناء حضرموت.

2- طالب البيان تنفيذ ماتبقى من مضامين بنود اتفاق الرياض .

3- يشيد البيان بالانتصارات التي حققتها قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة من ابناء شبوة تحرير كامل مديريات محافظة شبوة وتأمين حدودها مع المناطق اليمنية. 

4- يطالب البيان خروج القوات المتواجدة في وادي حضرموت والمهرة التابعة للمنطقة العسكرية الأولى والتوجه بها لجبهات القتال لمواجهة مليشيات الحوثي في المناطق والمحافظات اليمنية، وفقاً لاتفاق الرياض .   

 5- يطالب البيان عودة كامل اعضاء حكومة المناصفة للعاصمة عدن لتأدية مهامها الخدمية وحلحلت الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن الجنوبي، وتحسين صرف العملة المحلية واستقرارها . 

6- يطالب البيان حكومة المناصفة صرف رواتب العسكريين الجنوبيين .

7- يدين البيان ويستنكر العمليات الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإرهابية وأستهدافها دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، والتخادم الحوثي الإخواني المدعوم ايرانيا يزعزع امن واستقرار المنطقة. 

8- نعاهد شعبنا الجنوبي العظيم وقيادتة السياسية والشهداء والجرحى بإننا لن نتخلى عن الثوابت الوطنية التي ضحى من اجلها شهداءنا الابرار . 

عاش الشعب الجنوبي حراً ابياً عاشت الثورة الجنوبية ..
الرحمه للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للمعتقلين .