استجابة لدعوة الانتقالي.. مهرجان جماهيري حاشد تشهده زنجبار أبين تأييداً للهبة الحضرمية الثانية ومباركة لانتصارات العمالقة الجنوبية

2022-01-22 08:33:45

أخبار الجنوب

استجابة لدعوة الانتقالي.. مهرجان جماهيري حاشد تشهده زنجبار أبين تأييداً للهبة الحضرمية الثانية ومباركة لانتصارات العمالقة الجنوبية

الخميس ١٣ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٠٥:٢٩ مساءً
استجابة لدعوة الانتقالي.. مهرجان جماهيري حاشد تشهده زنجبار أبين تأييداً للهبة الحضرمية الثانية ومباركة لانتصارات العمالقة الجنوبية
شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، اليوم الخميس، مهرجان جماهيريا حاشدا، تأييداً ودعماً للهبة الحضرمية الثانية لتحقيق اهدافها ومباركة لإنتصارات الوية العمالقة الجنوبية. 
وفي المهرجان الذي شارك فيه العميد طيار ناصر السعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء فضل باعش، قائد القوات الخاصة أبين - عدن - لحج - الضالع، والعميد عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع في المحافظة،  والعميد علي ناصر المعكر قائد اللواء الرابع مشاة، ألقى محمد احمد الشقي، رئيس تنفيذية انتقالي أبين، كلمة نقل في مستهلها لجموع الحاضرين تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، وحيا من خلالها الحاضرين مقدماً شكره للحشود التي لبت هذه الدعوة التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، احتفاء بتحرير مديريات شبوة من عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية بتضحيات وشجاعة وإقدام رجال ألوية العمالقة الجنوبية وأبطال المقاومة الجنوبية من أبناء شبوة، وتأتي كذلك تأييداً للهبة الشعبية الحضرمية التي انطلقت لاستعادة الحقوق المشروعة ورفض الظلم والنهب لثروات حضرموت.
وقال الشقي في كلمته :"لقد تناغمت الهبة الشعبية الحضرمية مع تحرير شبوة بصناديد واسود العمالقة الجنوبية تحت راية الوطن الجنوبي المنتصر دومآ، محدثة تحولاً مشهوداً في موازين القوى على الأرض مما يعزز المسار السياسي والدبلوماسي للقضية الجنوبية"، مشيراً إلى أن مسيرة التحرير التي انطلقت من العاصمة عدن عام 2015 بدعم أشقائنا في التحالف العربي قد مضت إلى الأمام ولن تتراجع ابدا. 
وأضاف الشقي :"إن الفرحة سوف تكتمل بتحرير مكيراس الشماء الأبية وعودتها إلى حضن أبين، وهذا يتطلب من الجميع رص الصفوف ومؤازرة رجال المقاومة الجنوبية وأهلنا في مكيراس الشامخة، ونؤكد إننا سنعمل جاهدين ومجتهدين وباخلاص مبين لتطهير أبين وكل الجنوب من القوى الإرهابية والداعمة للإرهاب التي باتت معروفة لنا وللعالم وغير خافية على أحد" .
وبالإضافة إلى كلمة الشقي، ألقيت في المهرجان الجماهيري، الذي حضره أيضاً عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات المجتمعية والقيادات الامنية والعسكرية البارزة، عدد من الكلمات لمنظمات المجتمع المدني والمنسقيات والشخصيات المجتمعية في محافظة أبين، والتي أشادت بالانتصارات السياسية والدبلوماسية التي حققتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي في المحافل الدولية، معبرة في محتواها عن تضامنها وتأييدها للهبة الشعبية الحضرمية الثانية، ومباركة للانتصارات العسكرية التي سطرتها قوات العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة. 
كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية والعروض الشعبية البهيجة التي رفعت فيها رايات الجنوب، وهتفت فيها الجماهير  بالشعارات الوطنية الجنوبية.
وفي الختام، صدر عن المهرجان بيان سياسي هام عبر عن رسائل ورأي المشاركين فيه.
في ما يلي نصه:
بيان صادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اقيم هذا اليوم الخميس الموافق 13يناير 2022م في مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين
تأييدا للهبة الحضرمية الثانية. وابتهاجا بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في محافظة شبوة بقيادة الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في محكم كتابه الكريم  "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
تحتشد اليوم جماهير محافظة ابين في عاصمتها زنجبار  ويتزامن هذا المهرجان الجماهيري الحاشد مع مناسبة عظيمة على شعبنا الجنوبي تتمثل في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي  مجددين التمسك بهذا المبداء العظيم وجعله سلوك اجتماعي وثقافة جنوبية عامة.
يشيد المهرجان الجماهيري بالدعم اللامحدود من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسهما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لشعبنا في مختلف المجالات.
 يأتي هذا الحشد الجماهير الكبير لابناء محافظة ابين للتعبير عن تأييدهم وتضامنهم مع جماهير حضرموت في هبتها الثانية المباركة والتي انطلقت بسلميتها الحضارية المعروفة لانتزاع حقها  المشروع  في ثروات حضرموت  وخيراتها وادارتها من قبل ابناء حضرموت..  هذه الثروات التي تنهب وتستنزف من قبل لصوص العصر في نظام الاحتلال اليمني البغيض .
كما تعبر جماهير ابين الباسلة عن ابتهاجها بالانتصارات التي حققتها عملية الاعصار الجنوبي في المعارك البطولية التي اجترحتها الوية العمالقة الجنوبية مسنودة بالمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة وبدعم من قوات التحاف العربي تمكنت من تحرير مديريات بيحان الثلاث ودحر جحافل مليشيات الاحتلال الحوثي الغازية والحقت بها شر الهزائم. 
 - كما تعبر جماهير ابين الوفية والمتطلعة الى غد مشرق تستعيد فيه ابين وهجها الثوري ووضعها الرائد في المعركة الوطنية الجنوبية بغية الوصول الى الحق الجنوبي في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني...  اذ تعبر هذه الجماهير الهادرة عن رفضها القاطع للواقع الذي اوصلت المحافظة اليه من تجويع وافقار وتدهور للوضع الخدمي والمعيشي والاداري والامني نتيجة سياسة ممنهجة اتبعتها سلطات الاحتلال اليمني. 
ومن هنا فان الصوت الابيني ينطلق عاليا لإيصال رسالته الواضحة والصريحة والمتمثلة في الاتي:
1-  يطالب المهرجان الجماهيري الابيني دول التحالف العربي بالتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض حسب نصوصه
2ــ الرفض القاطع لبقاء المليشيات الاخوانية الارهابية في شقرة والعرقوب واي تواجد لقوى الإرهاب في مديريات المحافظة وضرورة نقلها الى جبهات القتال لمواجة العدو الحوثي.
3ـ نطالب بتنفيذ الشق السياسي لاتفاق الرياض سرعة تعيين محافظ للمحافظة ومدير امن للمحافظة وحسن الاختيار من الشخصيات الوطنية الكفوءة والمتصفة بالنزاهة والنظافة. 
4ـ عزم ابناء المحافظة على اجتثاث الفساد والفاسدين وضرورة تصحيح وضع جميع مكاتب السلطة المحلية وانتشالها من وضعها المزري. 
 5- رفض الجبايات غير القانونية التي تفرضها السلطة المحلية في المحافظة والتي تذهب الى جيوب الفاسدين والناهبين وحرمان المحافظة من الاستفادة منها. 
6ـ رفض الواقع المعيشي الحالي والمتمثل في انهيار قيمة الريال والتصاعد الجنوني للأسعار وتجويع الشعب واهمال الخدمات وتدمير البنية التحتية ومحاولة تركيع الشعب. وضرورة فرض الرقابة على تسعيرات المواد الاساسية والبترولية وغيرها. وتحسين وضع الخدمات في مختلف المجالات الحياتية. 
7- نطالب بوضع حد للنزوح الممنهج والهادف الى احداث تغيير ديموغرافي في المحافظة وضرورة تنظيم النزوح الانساني في المحافظة وايواء النازحين في مخيمات وادارة شؤونهم وحصرهم بطريقة منظمة. 
8ـ نطالب المنظمات الدولية وهيئات الاغاثة بالتوزيع العادل لمواد الاغاثة للمستحقين والابتعاد عن الهيمنة وتسييسها وتحويلها الى منافع سياسية لصالح احزاب سياسية معروفة.
9ـ مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها محافظ المحافظة ومكتب الثقافة بضرورة الحفاظ على الاماكن الاثرية والتاريخية ومنع العبث الحاصل فيها في منطقة القريات وغيرها من الاماكن الاثرية والتاريخية.
10ـ نطالب السلطة المحلية في المحافظة ونخص محافظ المحافظة ومكتب الزراعة الى الحفاظ على الرقعة الزراعية والقنوات المائية ومنع التوسع العمراني على حساب الرقعة لزراعية والعبث فيها. 
11ـ مطالبة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومكتب التربية والتعليم بوضع حد لسياسة التجهيل بحق طلابنا وضرورة تصحيح حال المناهج والتشوهات في المفاهيم والمعلومات التي يتلقاها طلابنا.
12ـ ضرورة دعم ومساعدة الطلاب في جامعة أبين بتسهيل نقلعم من والى الجامعة ونحمل السلطة المحلية عملية معالجة وتنظيم هذه العملية اسوة بالعاصمة عدن.
المجد والخلود لشهدائنا. الشفاء لجرحانا. والنصر المؤزر لشعبنا الجنوبي المكافح.
صادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد ... زنجبار
الخميس 13 يناير 2022 م