برعاية الرئيس الزُبيدي.. العاصمة عدن تشهد الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 16 للتصالح والتسامح الجنوبي

2022-01-22 08:32:37

أخبار الجنوب

برعاية الرئيس الزُبيدي.. العاصمة عدن تشهد الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 16 للتصالح والتسامح الجنوبي

الخميس ١٣ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٠٢:٥٦ مساءً
برعاية الرئيس الزُبيدي.. العاصمة عدن تشهد الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 16 للتصالح والتسامح الجنوبي
شهدت العاصمة عدن ،اليوم الخميس، الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي الحفل، الذي بُدأ بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، ومن ثم الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ألقى المهندس نزار ناصر هيثم عضو هئية رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، كلمة قدم في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي للحاضرين.
وأشار هيثم في كلمته، إلى إن ذكرى التصالح والتسامح هي لحظة فارقة ومنعطف تاريخي في حياة الجنوبيين، وبذرة زرعها المخلصين والشرفاء ويحصدها الجنوب اليوم في انتصاراته، سياسياً، ودبلوماسياً، وعسكرياً.
وأكد هيثم تضامن ووقوف أبناء العاصمة عدن مع إخوانهم بمحافظة حضرموت في هبتهم المباركة التي تطالب بحقوقهم وحق أبناء الجنوب عامة، في السيادة على ثرواتهم وتحرير كل شبر من أراضي الجنوب.
كما قدم رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن خلال كلمته التهنئة لأبناء محافظة شبوة بانتصار ألوية العمالقة الجنوبية وتحرير مديريات بيحان بدعم وإسناد لا محدود من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
كما، ألقيت في الحفل كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ألقاها الأستاذ سامي خيران رئيس الاتحاد، أشار فيها إلى أن تنظيم هذا الحفل في مبنى الاتحاد التاريخي في العاصمة عدنؤ يأتي من كون الحركة النقابية هي أحد روافد العمل الوطني والداعمه لحرية شعب الجنوب وحقه في استعادة أرضه كاملة السيادة .
ولفت خيران إلى أن يوم التصالح والتسامح جاء تتوجياً للمعاناة الكبيرة التي خاضها شعب الجنوب في مختلف مراحل نضالاته لينطلق بعدها في صف واحد مجسدا أنبل صور التلاحم والتماسك في وجه أعداء الجنوب
كما ألقيت في الحفل كلمات فروع النقابات، وكلمة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، وتخلل الحفل إلقاء القصائد الشعرية، وتقديم وصلات غنائية جنوبية، وعروض حملة الأعلام لطلاب المدارس.
حضر الحفل الأستاذ عصام عبده نائب رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، ومديرو مديريات المعلا عبدالرحيم الجاوي، والتواهي كتبي عمر كتبي، واللواء صالح زنقل رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي،  وشخصيات سياسية، واجتماعية، وأمنية في العاصمة عدن.