برعاية الرئيس الزُبيدي.. الشبكة المدنية ومنظمة حق تحييان مئوية الفقيد الخضر الميسري

أحيت الشبكة المدنية للإعلام والتنمية، ومنظمة حق، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مئوية الفقيد الخضر الميسري، رئيس منظمة حق للحقوق والحريات.
وفي الفعالية، التي حضرها أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ فضل الجعدي، نائب الأمين العام، والمحامية نيران سوقي نائب رئيس الجمعية الوطنية، والعميد ناصر السعدي، بالإضافة إلى عدد من القادة العسكريين والأمنيين، وجمع من أسرة ورفقاء ومحبي الفقيد، ألقى العميد طيار ناصر السعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة ترحم في مستهلها على روح الفقيد، وتحدث فيها عن الجهود التي كان يبذلها في سبيل إحقاق الحق رغم الصعوبات والمخاطر التي كانت تواجه حياته في عمله. 
كما ألقى الدكتور عبد العزيز علي هادي، رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية كلمة شكر في مستهلها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس على رعايته لمئوية الفقيد، مثمناً الاهتمام الذي أولاه نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، عضو هيئة الرئاسة، الاستاذ فضل الجعدي، لإحياء مئوية الفقيد الميسري. 
وأشار الدكتور عبد العزيز للجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية للفعالية، التي شملت إعداد كتاب يؤرخ حياة الفقيد المناضل الخضر الميسري، بالإضافة إلى إعداد فيلم وثائقي تضمن عرض مشاهد من سيرة حياته النضالية، ذاكراً الصفات التي كان يتميز بها رئيس منظمة حق، الفقيد الخضر الميسري. 
وكان نجل الفقيد، محمد الخضر الميسري، قد تحدث بكلمة لأسرة الفقيد، رحب فيها بالحضور، وقدم من خلالها الشكر والتقدير لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، ونائب الأمين العام في الأمانة العامة الأستاذ فضل محمد الجعدي، وجميع من كان له دور في إقامة هذه المئوية والحاضرين فيها. 
وتخلل فعالية التأبين إلقاء عدد من القصائد الشعرية عن الفقيد وصفاته، كما قام مركز عدن للرصد وكذا الشبكة المدنية للإعلام والتنمية بتقديم دروع تكريمية للفقيد سُلمت لأبنائه، كما جرى توزيع كتاب عن الفقيد الخضر الميسري بعنوان "الخضر الميسري.. أيقونة النشاط الحقوقي ورائده في الجنوب" .