هيئة الرئاسة تشيد بقرار تعيين محافظ شبوة وتؤكد دعم المجلس له ومساعدته في تنفيذ مهامه

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماع لها اليوم الإثنين، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.
وناقشت الهيئة في اجتماعها عددا من المواضيع المدرجة بجدول أعمالها، أبرزها تقريري مركز دعم صناعة القرار، والفريق الاستشاري الدبلوماسي بالإدارة العامة للشؤون الخارجية، المتعلقين برصد وتحليل مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية، والإقليمية، والدولية المرتبطة بالشأن الجنوبي، مؤكدة مباركتها ودعمها الكامل ومساندتها لمحافظ محافظة شبوة عوض بن محمد عبدالله العولقي لتنفيذ مهامه، مؤكدة أن محافظة شبوة تفتح بهذا التعيين صفحة جديدة، لرفع الظلم والمعاناة التي كتمت على أنفاسها خلال حكم السلطة الإخوانية التي سخّرت أجهزتها وثرواتها لخدمة أجندات قوى النفوذ والفساد، وحرمان أبنائها منها.
وأكدت الهيئه بهذا الصدد على أهمية تكاتف أبناء المحافظة ودعمهم للمحافظ العولقي، وضرورة تفعيل أداء النخبه الشبوانية لاستعادة الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، الذي نجحت في استئصاله خلال الفترة السابقة.
وفي السياق نفسة، أكدت الهيئة على أهمية  مواصلة توجيه جهود الفريق التفاوضي،   لاستكمال تعيين محافظين ومديري أمن لباقي  المحافظات، ونقل القوات العسكرية اليمنية من محافظات شبوة، وحضرموت، والمهرة، إلى جبهات القتال مع الميليشيات الحوثية في محافظة مأرب اليمنية، تنفيذا لاتفاق الرياض.
كما شددت على ضرورة تحقيق الشراكة الكاملة في إدارة السياسة الخارجية التي تحتكرها جهات نافذة بسلطة الشرعية اليمنية، داعية للطرح على طاولة التفاوض مقترحات اللجنة المُكلفة بمعالجة أوضاع الكوادر الدبلوماسية الجنوبية المستبعدين من أعمالهم منذ صيف حرب 94م، والتي تشكلت بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قبل أن توقف جهات نافذة تنفيذ ما اقترحته اللجنة لمعالجة هذه المشكلة.
ووقفت الهيئة في اجتماعها، أمام ماتشهده جامعة عدن من مستجدات، مؤكدة على موقف المجلس الثابت والرافض لوقف العملية التعليمية، ومجددة في الوقت نفسه دعمها الكامل للأكاديميين لانتزاع حقوقهم المشروعة، ومطالبهم بمكافحة الفساد بأي وسائل أخرى  دون الإضرار بانتظام العملية التعليمية.
 
وتطرق الاجتماع إلى ما تشهده حضرموت من تطورات، وفي هذا الشأن أشادت الهيئة بالحشد المليوني لأبناء المحافظة في مدينة المكلا دعما للهبة الحضرمية، محذرة من تجاهلها، أو التسويف في تنفيذ مطالبها، ومؤكدة أيضا دعم المجلس لتوجّهات قيادة الهبة لتوسيعها خلال الأيام القادمة لتشمل وقف تصدير النفط إلى الخارج إذا لم يتم تنفيذ مطالب أبناء المحافظة المشروعة.
وبالإضافة إلى ذلك، ناقشت الهيئة أيضا عدداً من المواضيع الإجرائية والإداريه الداخلية، واتخذت مايلزم بشأنها.