برعاية المجلس الانتقالي.. العاصمة عدن تشهد فعالية لتأبين العميد المناضل ناصر الطويل

شهدت مديرية المنصورة، اليوم السبت، في العاصمة عدن، فعالية لتأبين فقيد الوطن المناضل العميد ركن ناصر صالح الطويل الحالمي، الذي نظمه مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي الفعالية، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، عضو هيئة الرئاسة كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لأسرة الفقيد المناضل العميد ركن ناصر الطويل وجميع الحاضرين.
وعدد الجعدي في كلمته خلال الفعالية، التي حضرها رؤساء دوائر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات المجتمعية،  مناقب الفقيد معدداً الأدوار التي قام بها في نضاله بثورة الجنوب التحررية منذ الانطلاقة الأولى، ومواكبته لتلك الانطلاقة في إطار جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين التي شغل صفة الأمين العام لها بكل جرأة واقتدار و وعي ثوري ناضج حيث مثلت إحدى الركائز الأساسية لنضال شعب الجنوب.
وتابع الجعدي متطرقاً للدور النضالي الكبير الذي قام به الفقيد في حياته هو ورفاقه والذي أسهم بشكل مباشر في النقلات الثورية المؤسسية التي توجّت بإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي كثمرة أصيلة لتلك التضحيات التي قدمها شعب الجنوب لاستعادة دولته التي لن تكون إلا بكل ولكل أبنائها، مؤكداً البقاء على الوفاء والعهد للفقيد وجميع الشهداء والسير على النهج ذاته لتحقيق هدف الثورة الجنوبية وآمال الشعب في استعادة دولة الجنوب.
وكان الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس اللجنة التحضيرية لتأبين الفقيد الطويل، قد ألقى كلمة اللجنة، رحب فيها بالحضور، مذكرا بعدد من مراحل حياة الفقيد الهامة وما كان يقوم به من عمل كبير لخدمة القضية الجنوبية، حيث أشار الدباني إلى أن اللجنة التحضيرية، بصدد إعداد كتاب في هذا العام 2022م، يحوي على سيرة الفقيد التي تعد جزءا من التاريخ النضالي لشعب الجنوب.
وتحدث الدكتور عبده المعطري رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين بكلمة استعرض فيها، البصمات التي وضعها الفقيد أثناء مسيرته وعمله الكبير في جمعية المتقاعدين، مؤكدا مواصلة المسير النضالي على خُطى الفقيد ورفاقه لتحقيق المطالب والأهداف الشعبية لاستعادة الدولة الجنوبية بصوت جنوبي واحد ولحمة واحدة تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الممثل الشرعي، ورئيسه القائد عيد روس قاسم الزُبيدي.
وألقى صلاح ناصر الطويل نجل الفقيد، كلمة أسرة الفقيد، ذكر فيها الرحيل المؤلم لوالده الذي ترك بصمات لاتنسى وسيرة نضالية مشرفة خلفت لأبنائه المحبة والتقدير، ووجه من خلالها الشكر بإسم أسرة الفقيد لقيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، لرعاية هذا التأبين وجميع الحاضرين والمشاركين فيه، وختم بمقولة أبيه الشهيرة: " لا مصلحة تعلو فوق مصلحة الوطن".
وتخلل الفعالية، عدد من القصائد الشعرية منها قصيدة للشاعر حنش الحالمي، وعرض فيلم وثائقي من إعداد الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، استعرض أبرز المحطات النضالية والعملية  للفقيد المناضل ناصر الطويل.