نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن بالمكلا دورة تدريبية لإعلاميي ساحل حضرموت 

2022-01-22 09:20:54

أخبار الجنوب

نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن بالمكلا دورة تدريبية لإعلاميي ساحل حضرموت 

الخميس ١١ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٠٣ مساءً
نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن بالمكلا دورة تدريبية لإعلاميي ساحل حضرموت 

 دشن الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون ، المدير العام لقناة عدن المستقلة ، بقاعة مؤسسة وطن بمدينة المكلا ، صباح اليوم الخميس ، المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لمديري الإدارات الإعلامية ومساعديهم في مديريات ساحل حضرموت .

 

 وفي كلمته التوجيهية، خلال حفل افتتاح الدورة، التي يرعاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، والذي استهل بآية من الذكر الحكيم ، ثم النشيد الوطني الجنوبي ، عبر الأستاذ اليافعي عن سعادته بتدشين الدورة التدريبية ، ولقائه بإعلاميي القيادات المحلية بمديريات ساحل حضرموت ، ناقلا إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي  .

 

واكد اليافعي على ان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والهيئة الوطنية للإعلام مهتمة بتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية في حضرموت ومختلف محافظات الجنوب، مشددا على أهمية النهوض بالإعلام الجنوبي، لمواجهة الحملات الإعلامية الشرسة الموجهة ضد الشعب الجنوبي ، الهادفة إلى تثبيط عزيمته ، وتزييف وعيه واختطاف إرادته التحررية .

 

 وأكد الهميمي والباشا، والأستاذة أرينا باسماعيل مديرة مؤسسة ساك للإعلام والتنمية، المؤسسة المنفذة للدورة، في كلماتهم، في افتتاح الدورة، التي يشارك فيها 15 إعلاميا، يمثلون الإدارات الإعلامية في القيادات المحلية بساحل حضرموت، على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في صقل مهارات الإعلاميين، ورفع كفاءتهم المهنية وإكسابهم المزيد من المهارات الجديدة في مجال الإعلام الرقمي.

 

وتضمنت دورة في يوم الافتتاح، التي أدارتها المدربتان، أرينا باسماعيل وسبأ العمودي محاضرة نظرية وتطبيقية في تعریف المشاركين بمفاھیم الحملات الإعلامية وأنواعها وعناصرها، وأحدث أساليب تخطيطها وإدارتها وتنفيذها، وعن مفهوم تثبيت الهوية الرقمية في منصات التواصل الاجتماعي.

 

وتأتي هذه الدورة التدريبية، استكمالا للبرنامج التدريبي في مهارات الإعلام الجديد، المرتبط بتقنيات الحاسوب والانترنت، والذي أعدته الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية، بالتعاون مع مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية، ودشنا مرحلته الأولى في شهر فبراير بدورتين تدريبيتين في فن منتجة تقارير الجرافيك، والتعرف على منصات التواصل الاجتماعي ومهارات إدارة مواقعها وصفحاتها.. تبعها في شهر مايو دورة كرست للتعريف بالمدونات وأنواعها وأهميتها للإعلاميين.

 

وفي سياق آخر زار الأستاذ مختار اليافعي، مقر الهيئة التنفيذية بانتقالي حضرموت، والتقى بعدد من أعضاء الهيئة، وعبر اليافعي عن سعادته بزيارة حضرموت، ولقائه بهيئتها التنفيذية.

 

وأوضح اليافعي أن زيارته الحالية للمحافظة، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة قناة عدن المستقلة في سبيل الارتقاء بخدماتها الإعلامية، لتستفيد منها كل محافظات ومناطق الجنوب، مشيرا إلى إن القناة تستعد لفتح مكتب واستديو بث مباشر لها من مدينة المكلا، مما سيمثل نقلة نوعية للتغطيات الخبرية، وإعداد البرامج، وإجراء اللقاءات والمقابلات المتعلقة بالشأن الحضرمي والجنوبي عامة.

 

وطاف اليافعي بأقسام وإدارات الهيئة التنفيذية، مثنيا على حيوية ونشاط انتقالي حضرموت، مجددا التأكيد على اهتمام الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وقيادة المجلس، بحضرموت أرضا وانسانا.

 

وأشار اليافعي إلى أن قناة عدن المستقلة توليها اهتماما خاصا، وتفرد لها حيزا بين برامجها وتغطياتها الخبرية، وسعت خلال الفترة الماضية إلى تسجيل عدد من الأفلام الوثائقية التي تبرز دورها التنويري والثقافي وعاداتها وتقاليدها، مؤكدا أن افتتاح مكتب للقناة في المكلا، سيسهم في تسهيل مهمة القناة لإنتاج المزيد من البرامج المنوعة عن حضرموت وفنونها وثقافتها، وقضاياها ومشاكلها الراهنة.

 

 وعبر الهميمي والباشا عن ترحيبهم بزيارة الأستاذ الإعلامي مختار اليافعي لحضرموت، منوهين بالجهود الإعلامية الكبيرة التي يبذلها وزملاؤه في قناة عدن المستقلة، والتي ساهمت في الارتقاء ببرامجها وتغطياتها للأحداث.

 

 معربين عن شكرهم وتقديرهم للاهتمام الخاص الذي تحظى به حضرموت من قبل إدارة القناة ومحرريها، والمساحة التي يفردونها لمتابعة وتغطية نشاطات القيادة المحلية بالمحافظة وقياداتها المحلية في مختلف المديريات.