دائرة ولجنة حقوق الإنسان بالأمانة العامة والجمعية الوطنية تناقشان الوضع الاقتصادي مع اللجنة الاقتصادية العُليا

التقت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ولجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، اللجنة الاقتصادية العُليا للمجلس برئاسة الدكتور محمد علي متاش.

وناقش اللقاء الذي ضم المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان بالأمانة العامة، والمحامية سهام الردفاني نائب رئيس لجنة حقوق الأنسان بالجمعية، ماتشهده العاصمة عدن ومحافظات الجنوب من تدهور في قيمة العملة المحلية وتجريف العملات الأجنبية من السوق، وكذا الارتفاع الجنوني في الاسعار وبالذات أسعار المواد الغذائية.

وتطرق اللقاء إلى الخطر الذي يتهدد المواطن الجنوبي في أمنه سواء على المستوى الأمني الشخصي أو الأمني الغذائي.

وتحدثت المحامية ذكرى عن أن استمرار الوضع على هذه الوتيرة وتجاهل المعنيين من وزراء في حكومة المناصفة عن أداء واجبهم يعد خرقا خطيرا في حقوق الانسان وانتهاكا صارخا لابسط حقوق المواطن وأدميته وهو مانصت عليه المواثيق والعهود الدولية.

وبينت معتوق أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع حلول ومعالجات لتلك المشكلات خصوصا أن مايتم هو حرب اقتصادية ويتم بشكل ممنهج ولاغراض خبيثة.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية التنسيق الدائم بين اللجنة الاقتصادية ودائرة حقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمايسهم بشكل فعال في معالجة الاختلالات والفساد الاقتصادي، من خلال وضع المقترحات والحلول لذلك والمعتمدة على قراءة واقعية للواقع.

حضر اللقاء، كلٌ مرفت السلامي،  والدكتور عبدالله ابراهيم جامع،  والكابتن محسن العزيبي أعضاء اللجنة الاقتصادية والأستاذ رشاد عضو دائرة حقوق الانسان .