رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي بقبائل آل سعيد الكلدي ويطّلع على أوضاع أفراد شرطة السير

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، محمد أحمد الشقي، اليوم الأحد، عددا من الشخصيات ووجهاء قبيلة آل سعيد الكلدي في أبين.

 

وناقش اللقاء قضية منطقة اللكيدة المتنازع عليها بين قبيلتي آل سعيد وآل رها، وسُبل حلها بالطرق الودية بما يرضي جميع الأطراف لمنع حدوث أي إشكاليات بين الطرفين مستقبلاً.

 

وشدد الشقي أهمية التلاحم والحفاظ على النسيج الاجتماعي الجنوبي وعدم ترك فرصة للمتربصين، لإذكاء نار الفتنة بين الأشقاء وعودة العصبية التي عفا عليها الزمن.

 

وفي سياق آخر التقى رئيس انتقالي أبين بعدد من أفراد شرطة السير في محافظة أبين، واطلع على معاناتهم والصعوبات التي تواجه سير عملهم.

 

وأشادت قيادة انتقالي أبين بالدور الحيوي الذي يقوم به أفراد شرطة السير في تنظيم الحركة المرورية وتسهيل الحركة والحد من المخالفات المرورية.

 

وكان رئيس تنفيذية انتقالي أبين، قد التقى اليوم أيضا، اللجنة الأهلية لمتابعة أضرار السيول في منطقة باتيس برئاسة المحامي مازن بالليل اليوسفي، واطلع منهم على جملة من القضايا الزراعية الخاصة بالمزارعين الذين تضرروا من السيول الأخيرة التي شهدتها منطقة باتيس وضواحيها.

 

وتطرق اللقاء إلى عدد من النقاط منها الاستحداثات لبعض المزارعين المخالفين في بطون الأودية، وكذلك فتح قنوات الري، وحرمان بعض الأراضي من مياه السيول، والحلول الممكنة لمعالجة تحول قنوات الري إلى مكبات للقمامة.