الجعدي يدشن أعمال الورشة التدريبية التي تنظمها "فريدريش إيبرت" ومركز حماية لحقوق الإنسان لمنتسبي الحزام الأمني بعدن

دشن الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، الورشة التدريبية الثانية لبناء قدرات منتسبي الحزام الأمني والبحث الجنائي في "حقوق الانسان وحقوق المحتحزين"، والتي تنظمها مؤسسة فريدريش ايبرت ستيفينينج الألمانية (FES) بالتعاون مع مركز حماية لحقوق الإنسان، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن.
وفي تدشين الورشة، التي حضرها الدكتور صالح المرفدي نائب رئيس اللجنة القانونية العليا في المجلس الانتقالي، رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة، ألقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة بيّن فيها أهمية الورشة لمنتسبي الحزام الأمني والبحث الجنائي، نظرا لدورهم في حماية مبادئ حقوق الإنسان التي لطالما تبناها وأكد عليها المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأكد الجعدي في كلمته أن المجلس الانتقالي حريصٌ على التعاون مع كل من يعمل في إطار القانون، ويعمل جاهدا للتعامل مع المؤسسات الدولية والأنظمة التي تعمل لأجل حقوق الإنسان بكل شفافية انطلاقا من الاخلاقيات قبل أي شيء آخر، ومن مبادئ القضية الجنوبية التي نناضل لأجلها.
واختتم الجعدي كلمته بالتأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق الإنسانية وحمايتها، متمنيا التوفيق والنجاح للمشاركين في هذه الورشة والاستفادة القصوى مما يتم تقديمه فيها لتطبيقه على أرض الواقع. 
وكان السيد أخيم فوجيت، المدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية،  رئيس البرنامج الإقليمي للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط للمؤسسة، قد ألقى كلمة رحب فيها بالأستاذ فضل الجعدي وبقية الحضور من المشاركين والمنظمين، مؤكدا تشرف مؤسسة فريدريش إيبرت وسعادتها بالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي ومركز حماية لحقوق الانسان لعقد هذه الورشة التدريبية الهامة. 
وقدم السيد فوجيت في كلمته لمحة عن تاريخ ومهام عمل مؤسسة فريدريش الألمانية وعلاقاتها الواسعة، مؤكد حرصها للعمل على الحفاظ على الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان خاصة في وقت الحرب، موجها شكره للمجلس الانتقالي وقيادته على سعيهم الدؤوب وحرصهم المتميز على الاهتمام بمجال حقوق الإنسان.
هذا تلقى المشاركون، من منتسبي الحزام الأمني والبحث الجنائي ومصلحة السجون، في اليوم الأول من الورشة، التي تقام على مدى ثلاثة أيام، شرحا تعريفيا عن المصطلحات والمفاهيم المرتبطة بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المحتجزين بشكل خاص، كما تعرفوا على الجوانب الحقوقية والضوابط الإنسانية المتعلقة بالوظائف الأمنية، وكيفية تطبيقها على الواقع في اعمالهم. 
حضر تدشين الورشة التدريبية الدكتور وهيب خدابخش الأمين العام لمركز حماية لحقوق الإنسان، والسيد محمود قيّاح القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير البرامج لمؤسسة فريدريش أيبرت الألمانية، والسيدة ميادة البيضاني مدير برامج الشباب والمرأة في المؤسسة.