الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تؤكد على ضرورة تعزيز الأداء الإعلامي لمواجهة الإعلام المعادي

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم السبت، اجتماعها الدوري، في مقر الهيئة في العاصمة عدن برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي،  رئيس الهيئة.
وفي مستهل الاجتماع، اكد الأستاذ علي الكثيري على ان اعلان حالة الطوارئ جاء من قبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية لحشد الجهود ورفع حالة الاستعداد للتصدي لمحاولة الغزو الحوثي الجديدة، وما رافق ذلك من محاولات لخلخلة الجبهة الداخلية الجنوبية من خلال استخدام موجة الاحتجاجات السلمية وحرف مسارها باتجاه العنف وإثارة الفوضى.
 
وناقش الاجتماع الخطة الاعلامية لكل قطاعات الهيئة في ظل إعلان الرئيس القائد عيدروس الزبيدي حالة الطوارئ، داعيا وسائل الإعلام الجنوبية إلى تعزيز أدائها الإعلامي للتصدي للمؤامرات التي تستهدف الجنوب، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة رئيس المجلس لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي محاولة لإثارة الفوضى والعنف واشعال الفتن، مشددا على ان المجلس يقف بكل امكانياته مع حق شعبنا الجنوبي في الاحتجاج السلمي والتنديد بحرب الخدمات التي تشنها أطراف نافذة في منظومة الشرعية.
واستعرض الاجتماع أداء الإعلام الجنوبي في ظل الحملات الإعلامية التي تشنها وسائل إعلام الحوثي والإخوان المسلمين لتضليل الرأي العام في الداخل والخارج عن مجريات الأمور على الساحة الوطنية الجنوبية، حيث شدد الاجتماع على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق مع جميع الإعلاميين الجنوبيين ووسائل الإعلام الجنوبية لتشكيل جبهة واحدة في مواجهة الإعلام المعادي المتمثل بإعلام ميليشيات الحوثي وإعلام جماعة الاخوان المسلمين.
هذا وقد اختتمت الهيئة اجتماعها بمناقشة عدد من المستجدات المرتبطة بالإعلام الجنوبي والقضايا ذات الصلة بعمل القطاعات الإعلامية للهيئة واتخذت مايلزم بشأنها.
شارك في الاجتماع، الأستاذ صالح أبو عوذل رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن.