اللواء بن بريك ينعي رئيس لجنة الأمن بالجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد عوض بن جوهر

2021-09-28 03:57:07

تعازٍ

اللواء بن بريك ينعي رئيس لجنة الأمن بالجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد عوض بن جوهر

الثلاثاء ١٤ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٢٣ مساءً
اللواء بن بريك ينعي رئيس لجنة الأمن بالجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد عوض بن جوهر
نعى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، وفاة رئيس لجنة الأمن بالجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد عوض بن جوهر، الذي وافاه الأجل اليوم بمدينة المكلا بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة للوطن.
وأكد رئيس الجمعية الوطنية، أن حضرموت والجنوب خسرا برحيله مناضلا صلبا ورجلا وطنيا من أفضل الكفاءات العسكرية والإدارية كانت له أدوارا ريادية في مختلف مراحل النضال السياسي والمسلح وخاصة في تحقيق الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م. 
وتطرق رئيس الجمعية الوطنية إلى أدوار الفقيد اللواء بن جوهر وإسهاماته الوطنية من خلال المناصب التي تقلدها، عضواً في مجلس الشعب الأعلى لفترتين، ووكيلاً لمصلحة الأحوال المدنية، ومديرا لإدارة الأمن العام في محافظة حضرموت لعدة سنوات في حقبة سبعينات القرن الماضي، بالاضافة إلى دوره في عملية تحرير المكلا من العناصر الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش، وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة فيها .
وأشاد اللواء بن بريك بإسهامات الفقيد الإيجابية في أداء مهام عمله بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، كرئيس للجنة الدفاع والأمن، ثم رئيسا للجنة الأمن، منوهًا بدماثة أخلاق الفقيد الذي عرف بتواضعه، وعلاقاته الاجتماعية الواسعة.
وعبّر اللواء بن بريك، في بيان النعي باسمه ونيابة عن الهيئة الإدارية وأعضاء وموظفي الجمعية الوطنية كافة، عن عميق الحزن وصادق المواساة إلى أخ الفقيد محمد، وأولاده سالم وسامي وجميع أفراد عائلتهم الكريمة وكافة زملائه ومحبيه بهذا المصاب الجلل، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان.