الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض تقرير المشهد الاقتصادي وأداء الدائرة الثقافية

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.
واستعرض الاجتماع، تقرير المشهد الاقتصادي المقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي تناول ابرز الأزمات التي تعاني منها محافظات الجنوب، في مقدمتها الأزمة المستمرة لانقطاع الكهرباء ومعاناة المواطنين بسببها خاصة في ظل الارتفاع الشديد لدرجة حرارة الطقس في الجنوب. 
كما وقف التقرير الاقتصادي أمام أزمة استيطان النازحين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وكذلك أزمة الأراضي، وأيضا متابعة آلية التعامل مع الصرافين ومشروعية أماكنهم، بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا الاقتصادية ذات العلاقة بالجنوب ومواطنيه. 
وناقش الاجتماع تقرير أداء عمل الدائرة الثقافية في الأمانة العامة خلال النصف الأول من العام 2021م، والذي تضمن أبرز الانشطة والفعاليات وأهم ما حققته الدائرة من انجازات خلال الفترة المذكورة. 
وكان الاجتماع قد استعرض أبرز القضايا والمشكلات الاقتصادية والامنية والعسكرية، كما استعرض مشروع خطة اجتماعات الأمانة العامة للفصل الرابع "أكتوبر - نوفمبر - ديسمبر 2021م.
وأهاب الاجتماع بابناء الجنوب عامة المشاركة الفاعلة في فعالية تأبين الفقيد عميد طيار  محمد جواس الحسني رحمه الله، قائد محور أبين ومهندس معركة التصدي للارهاب، والتي ستقام يوم غد الثلاثاء في العاصمة عدن.
هذا وكان الاجتماع قد استعرض، تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الامانة العامة، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.