بحضور اللواء بن بريك.. الجمعية الوطنية تعقد ندوة بعنوان "الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بين الواقع والتحديات"

عُقدت في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم ندوة بعنوان "الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بين الواقع والتحديات"، القتها د. أسمهان مردوف بن بريك، أستاذ مساعد في كلية الحقوق، جامعة عدن عضو مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء، وذلك بحضور اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، والدكتور د. أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية.
وفي مستهل المحاضرة، نقل اللواء بن بريك، للهيئة الإدارية في الجمعية الوطنية تحيات الرئيس عيدروس الزُبيدي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإشادات هيئة الرئاسة بالموضوعات التي نُوقشت والقرارات التي صُدرت عن اجتماع الهيئة الإدارية للجمعية يوم أمس الأربعاء الموافق الأول من سبتمبر 2021م.
ومن ثم قدمت د. اسمهان بن بريك، رؤية دستورية واضحة لتفعيل دور وعمل اللجان الدائمة للجمعية والدور الرقابي لها ومكافحة الفساد في أجهزة الدولة والمقترحات لشأن الاستعداد لأي فراغ مؤسسي أو حكومي.
وفي نهاية الندوة، فُتح باب النقاش لتوضيح بعض المهام المتعلقة بالجمعية الوطنية خصوصاً والمجلس الانتقالي الجنوبي بشكل عام، وعلاقته بالحكومة الشرعية.
هذا وتم تشكيل لجنة من قبل رئيس الجمعية مكونة من بعض رؤساء اللجان في الجمعية، وذلك لإعداد رؤية لتنظيم العمل وتقديمها لهيئة الرئاسة كمقترح من الجمعية الوطنية.