مليشيات الإخوان تقتحم ساحات شبوة وتشن حملة اعتقالات ضد المتظاهرين السلميين

2021-09-25 08:50:58

تقارير حقوقية

مليشيات الإخوان تقتحم ساحات شبوة وتشن حملة اعتقالات ضد المتظاهرين السلميين

الأربعاء ٠٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠٢:٠٠ مساءً
مليشيات الإخوان تقتحم ساحات شبوة وتشن حملة اعتقالات ضد المتظاهرين السلميين
اقتحمت مليشيات الإخوان في عتق عاصمة محافظة شبوة اليوم الأربعاء، ساحة الاحتجاج السلمي بالمدينة، وقامت بإطلاق الرصاص الحي على عدد من المتظاهرين المتواجدين في الساحة.
وطبقاً لشهود عيان، فقد أقدمت المليشيا الإخوانية على اختطاف عدد من المشاركين في التظاهرة وهم : أحمد سالم سيود، وسالم صالح مرعي، وفهد أحمد مهدي ديمش العولقي، وباسم سالم محمد الربل الخليفي .
كما شنت مليشيات الإخوان المسلمين في محافظة شبوة، حملة اعتقالات طالت عددا من قيادات الهيئة التنفيذية بانتقالي عتق في شبوة .
مصادر في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة قالت أن مليشيات الإخوان الإرهابية، اختطفت رئيس الهيئة التنفيذية في انتقالي عتق ناصر مقلم ونائبه سيلان حنش أثناء توجههما إلى موقع التظاهر التي دعا له انتقالي شبوة بمناسبة ذكرى السابع من يوليو .
وأضافت المصادر أن مليشيات الإخوان قامت بمنع عدد من النشطاء الجنوبيين الذين كانوا متوجهين إلى موقع التظاهرة في عتق حيث نشرت عددا من الآليات العسكرية في شوارع المدينة .
وفي ذات السياق، قامت مليشيات الاخوان باعتقال نجل مدير الإدارة الجماهيرية في انتقالي نصاب من منزله بشكل إجرامي، وتم قطع جميع الطرقات المؤدية إلى مكان الفعالية في الصعيد ومنعت المشاركين من الوصول للتظاهرة. 
وعلى ذات المنوال الذي تتبعه مليشيات الارهاب، ففي منطقة عرماء بمديرية ميفعة في شبوة، قامت تلك المليشيات باقتحام ساحة المافود المقرر إقامة فعالية يوم الأرض فيها، ومنعت المتظاهرين من الدخول إليها معززة بعربات وأطقم عسكرية .
وطوقت مليشيات الإخوان مداخل ومخارج المديرية ونشرت عددا من الأطقم العسكرية واستحداث نقاط تفتيش .
وذكرت مصادر ميدانية من الروضة أن مليشيات الاخوان قامت بشن حملة اعتقالات واسعة ضد النشطاء ومنعت أي تجمعات للمتظاهرين المتوجهين إلى الفعالية السلمية.
وفي مديرية بيحان كشفت مصادر ميدانية أن مليشيات الإخوان المسلمين، اعتدت على المشاركين في التظاهرة وجرحت عددا من المتوجهين للمشاركة في التظاهرة.
وأضافت المصادر أن المشاركين في التظاهرة السلمية تعرضوا للاصابة نتيجة قمع مليشيات الإخوان المتظاهرين العُزّل .