الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي بأعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء بأعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية في مقر المجلس بالعاصمة عدن.

 

وخلال اللقاء، أكد الرئيس القائد على أهمية الدور الذي تضطلع به الكوادر العلمية والأكاديمية الجنوبية، منوهًا بضرورة إثراء هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي بدراسات وبحوث علمية بما يعزز الدور الأكاديمي والعلمي في المجتمع الجنوبي.

 

وشدد الرئيس القائد على أهمية إيجاد مراكز جنوبية للبحوث والدراسات، والتنسيق مع مراكز بحوث دولية بما يؤسس لبناء استراتيجي لمؤسسات الدولة الجنوبية المنشودة، في إطار مشروع استعادة دولة الجنوب، ومكانتها الأكاديمية الريادية في المنطقة والإقليم.

 

وتطرق الرئيس القائد إلى التطورات السياسية، والتفاعل الدولي مع قضية الجنوب، وفي مقدمتها الجهود السعودية لاستئناف المباحثات لتنفيذ اتفاق الرياض، مشيرًا إلى أن ذهاب وفد المجلس التفاوضي إلى العاصمة السعودية الرياض، جاء تلبية لدعوة قيادة المملكة، بما يخدم تنفيذ باقي بنود الاتفاق الذي يُشكل منطلقًا نحو السلام، ومخرجًا آمنًا للجميع، ويوّحد الجهود لمواجهة المشروع الفارسي في المنطقة.

 

وفي ختام اللقاء، استمع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي من أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية إلى أهم الصعوبات التي تواجه عملهم.

 

وشرح أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية للرئيس القائد كيف تعرضت الهيئات الأكاديمية الجنوبية، إلى التدمير الممنهج، والهدام، والتهميش المُتعمد، طيلة العقود الثلاثة الماضية من قبل نظام صنعاء.