رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بمدينة المكلا

2021-06-12 22:38:20

أخبار الجنوب

رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بمدينة المكلا

الخميس ١٣ مايو ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٤٩ مساءً
رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بمدينة المكلا
أدى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الخميس ، صلاة عيد الفطر مع جموع المواطنين في ملعب قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا وسط أجواء تعمها السكينة والإيمان والأمن والأمان .
واستمع "د. بن الشيخ ابوبكر " مع جموع المصلين إلى خطبتي صلاة العيد والتي تناولت الدلالات والمعاني السامية لهذه المناسبة الدينية الجليلة وعظمة هذا اليوم المبارك .
وأشار الخطيب إلى أن من واجب المسلمين مع حلول العيد أن يتذكروا نعمة الرحمة والألفة وزيارة الأقارب وزيارة الفقراء والمساكين وزرع البسمة في وجوههم وزيارة بعضهم البعض ف الاسلام دينا للرحمة ودينا للتآلف ودينا لترابط الأخوة والتعاون ودينا لتجديد المعاني النبيلة التي يدعو إليها الاسلام كالتسامح والعفو والتغاضي وبها يرتقي نحو مجتمعا أخلاقي يبث فيهم الاخاء والتراحم ، حيث نوه الخطيب أن صلة الرحم منيعاً للخيرات وأساساً البركات 
وتساءل الخطيب إذا أردنا أن تتغير أحوالنا إلى الاحسن، يجب أن يستشعر الواحد منا أنه جزء من هذا المجتمع فليعمل كل واحد على اصلاح نفسة واهلة ويأتي هذا الصباح اولا عبر زيارة الارحام وزيارة الأقارب وزيارة المسلمين فإذا صلحت البيوت صلح المجتمع ولن يأتي تغير من الله حتى يغير الناس ما بأنفسهم في الأرض.
وحث الخطيب المسلمين على استغلال مناسبة عيد الفطر المبارك لتصفية النفوس وتصافح الايادي ونسيان الخصومات الشخصية وصلة الأرحام ورسم البسمة في وجوه الأيتام والفقراء والأطفال ومساعدة المحتاجين 
وبهذه المناسبة الدينية عبر الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن أصدق التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ونائبه الشيخ هاني علي بن بريك ، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك ، وأعضاء هيئة الرئاسة، والى جيشنا الجنوبي ومقاومته الباسلة، وكافة أبناء محافظة حضرموت والوطن الجنوب عامه ، وللأمة الإسلامية قاطبة بحلول عيد الفطر المبارك . متمنيا أن تنعاد المناسبة وقد تحقق لشعبنا ما يصبو إليه من تطلعات في الحرية والاستقلال الناجز والأمن والأمان والرخاء والأزدهار.
وعقب صلاة وخطبتي العيد تبادل د. بن الشيخ ابوبكر مع جموع من المصلين التهاني والتبريكات بمناسبة هذا اليوم الفضيل.