انتقالي لحج يوجّه نداء استغاثة ويدعو لسرعة التدخل لإنقاذ حياة المواطنين في مديريات ردفان

وجهت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، ممثلة بالمحامي رمزي الشعيبي، نداء استغاثة عاجلة إلى الجهات المعنية والمنظمات الصحية بسرعة التدخل والتجاوب الفوري لإنقاذ حياة المواطنين في مديريات ردفان خاصة ومحافظة لحج بشكل عام جراء تفشي فيروس كورونا وأمراض الحُميات .
وقال الشعيبي بأن الوضع الصحي في محافظة  لحج عامة ومديريات ردفان على وجه الخصوص  مقلق جداً معرباً عن اسفه الشديد لعدم تجاوب الجهات المختصة في القيام بواجبها تجاه المواطنين .
وأشار رئيس انتقالي لحج إلى أن "أعداد الوفيات التي تصل من مديريات ردفان في ارتفاع مخيف جداً جراء تفشي فيروس كورونا وأمراض الحُميات، وهناك مناشدات ونداءات استغاثة أطلقتها السلطات المحلية وإدارات الصحة والطاقم الطبي في محجر ردفان يشكون من نقص كبير في مستلزمات المحجر والأدوية الطبية اللازمة والأكسجين سيما مع رصد  استقبال حالات مصابة بأعداد كبيرة من المصابين وتزايد عدد الوفيات ".
وأكد الشعيبي أن الوضع الصحي في ردفان خاصة ولحج عامة لا يحتمل وهو ما يتطلب تضافر الجهود واستشعار المسؤولية تجاه المواطنين الذين وصلت معاناتهم إلى حد لم يعد بمقدورهم تحمله جراء هذا الوباء وتردي الخدمات وانقطاع المرتبات .
وأشار الشعيبي إلى أن القيادة المحلية لانتقالي لحج سوف تقوم بواجبها تجاه المواطنين بحسب الامكانيات المتوفرة لديها وهي على تواصل مستمر مع القيادات العليا وفاعلي الخير للتدخل العاجل لإنقاذ المواطنين في مديريات المحافظة .
وشدد رئيس انتقالي لحج على ضرورة تعاون المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الإصابة بهذا الفايروس الذي بات يهدد حياتهم ويحولها إلى جحيم لا يطاق .
ولفت الشعيبي إلى أنه وبحسب التقارير اليومية الواردة من مديريات لحج فان الوضع الصحي في بعض مديريات المحافظة غير طبيعي، وهناك انتشار لأمراض الحميات وإصابات بمرض كورونا غير أن ما تصل من مديريات ردفان من تقارير يجعلها في صدارة المديريات الموبوءة .