بحضور نزار هيثم.. دائرة المرأة والطفل تعقد أول اجتماعاتها مع الإدارات بالعاصمة عدن

2021-03-04 09:59:33

اخبار المجلس

بحضور نزار هيثم.. دائرة المرأة والطفل تعقد أول اجتماعاتها مع الإدارات بالعاصمة عدن

Tuesday 26 January 2021 || 13:01
بحضور نزار هيثم.. دائرة المرأة والطفل تعقد أول اجتماعاتها مع الإدارات بالعاصمة عدن
عُقد اليوم في العاصمة عدن، الاجتماع الدوري  الأول للعام الجاري 2021 بين دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وإدارات المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن والهيئات التنفيذية في المديريات، بحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة.
وأكد المهندس نزار في مستهل الاجتماع على أهمية رفع مستوى وعي المرأة وإدراكها بالعمل مع الأطراف الأخرى ورفع مستوى أدائها وتفعيل العمل والتنسيق بين دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة والإدارات في العاصمة عدن، والالتزام الكامل بتوجيهات المجلس الانتقالي الجنوبي حتى الوصول إلى الهدف الرئيسي والمتمثل في استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.
وشدد هيثم على ضرورة التركيز على دور المنظمات والجمعيات المتواجدة  داخل العاصمة عدن، وكذا الحرص الكامل من القطاع النسوي على الانخراط في عمل تلك المنظمات، وتفعيل دور إدارات  المرأة في الهيئات المحلية للمجلس في تنمية المرأة الجنوبية وخلق الوعي الوطني لدى أهم شرائح المجتمع وهم النساء والأطفال باعتبارهم عماد ومستقبل الجنوب القادم .
من جانبها أكدت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة على أهمية تضافر الجهود لرفع مستوى أداء عمل الادارات مهنياً، وإدارياً، وتنظيمياً وانعكاس هذا العمل في عملية الانخراط بين المواطنين لنشر الوعي وكذا التعريف بتوجهات المجلس الانتقالي الجنوبي .
بعد ذلك تحدثت المهندسة إيمان شيخان مديرة إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي العاصمة ومدراء الإدارات في مديرياتها عن الانجازات التي حققتها الإدارات خلال العام المنصرم 2020، والتحديات التي واجهتها خلال نفس العام، مقدمة جُملة من المقترحات التي من شأنها أن ترفع من وتيرة عمل إدارات المرأة والطفل بالعاصمة عدن .