اختتام الدورة التدريبية لمؤسسة "من حقي" لقيادات القطاعين العسكري والمدني بمشاركة كوادر من المجلس الانتقالي

2020-11-26 13:30:52

اخبار المجلس

اختتام الدورة التدريبية لمؤسسة "من حقي" لقيادات القطاعين العسكري والمدني بمشاركة كوادر من المجلس الانتقالي

Tuesday 20 October 2020 || 19:10
اختتام الدورة التدريبية لمؤسسة "من حقي" لقيادات   القطاعين العسكري والمدني بمشاركة كوادر من المجلس الانتقالي
اختتمت اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، أعمال الدورة التدريبية الثانية لقيادات وكوادر القطاع العسكري والمدني لمحافظات أبين، الضالع، لحج، والعاصمة عدن، في "القانون الدولي الإنساني - الإدارة - الحكم الرشيد - الرقابة والتفتيش والمحاسبة" بمشاركة كوادر من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومن الجمعية الوطنية تحت شعار "من أجل إعداد كوادر مؤهلة لقيادة الدولة المدنية الحديثة".
وألقت الدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة في اليوم الختامي للدورة، نقلت في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحيات أعضاء هيئة رئاسة المجلس، مؤكدة  على أهمية المواضيع التي تناولتها الدورة.
وأشارت الدكتورة سهير إلى أن بناء الدولة لا يكون إلا بالإدارة الجيدة في الجانب العملي تطبيقا لما تم تقديمه في الجانب النظري، مشددة على أنه من "خلال هكذا دورات يمكننا أن نجد الاستناد والأساس الذي تبنى عليه الدولة". 
ومن جانبه أشاد العميد طيار عادل الحالمي مستشار وزير الداخلية، والقيادي بالمقاومة الجنوبية، بالدور الذي تقوم به مؤسسة من حقي والذي تميز بهذه الدورة التي عملت على التثقيف والتطوير في الجانب العسكري وارتباطه بالجانب المدني، مشيرا إلى أن مثل هذه الدورات تعكس أن بلادنا في تطور وتثير امتعاض الخصوم كونها تعبر عن التوجه لتأهيل كادر متميز.  
وكانت فاطمة العاقل، نائبة رئيس مؤسسة من حقي قد ألقت كلمة في ختام الدورة بالنيابة عن انتصار الهدالي رئيسة المؤسسة، قدمت فيها الشكر للواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، رئيس الجمعية الوطنية، لماقدمه من تسهيلات فيما يخص هذه الدورة، كما قدمت شكرها للحكومتين الهولندية والسويسرية على دعمها ورعايتها، وللمدربين والمشاركين على الالتزام.
وكان اليوم الختامي للدورة قد شهد نقاش تقييمي لمدى استيعاب المشاركين لما تم تقديمه في الدورة ومستواها، حيث عبر المشاركون عن سعادتهم بما تدربوا عليه، ومشيدين بالمؤسسة والطاقم التدريبي، وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على الحضور.
حضر اليوم الختامي للدورة الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.