حرائر المهرة يعلن في اجتماع موسع تأييدهن للإدارة الذاتية ويباركن انتصارات القوات المسلحة الجنوبية

2020-08-06 03:54:24

أخبار الجنوب

حرائر المهرة يعلن في اجتماع موسع تأييدهن للإدارة الذاتية ويباركن انتصارات القوات المسلحة الجنوبية

Sunday 05 July 2020 || 21:07
حرائر المهرة يعلن في اجتماع موسع تأييدهن للإدارة الذاتية ويباركن انتصارات القوات المسلحة الجنوبية
شهدت مدينة الغيضة، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً لحرائر محافظة المهرة، لإعلان تأييدهن للإدارة الذاتية للجنوب ومباركتهن الانتصارات للقوات الجنوبية في جزيرة سقطرى والمحافظات الجنوبية الأخرى. 
وألقى حسان مهدي بلحاف، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، القائم بأعمال رئيس القيادة، شاكراً حرائر المهرة على وقوفهن إلى جانب المجلس الانتقالي، مؤكداً بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يُولي المرأة اهتماما كبيراً من خلال إشراكها في العملية السياسية وصنع القرار.
وقدم بلحاف شرحاً عن أهمية الإدارة الذاتية للجنوب التي تعطي أبناء المحافظة الحق في إدارة شؤونهم في كافة المجالات، وكذلك للعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الخدمات التي تحتاجها المحافظة.
وبارك بلحاف الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى وتحرر الجزيرة من الجماعات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا والتي سعت جاهدة بكل طرقها ووسائلها وأدواتها على زعزعة الأمن والاستقرار فيها.
وكان اللقاء قد افتتح بكلمة ألقتها الأستاذة طفول كلشات مديرة إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية لانتقالي المحافظة، رحبت من خلالها بقيادة المجلس الانتقالي وكافة الحاضرات من مختلف مديريات المحافظة، مؤكدة على تمسك نساء المهرة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبالإدارة الذاتية للجنوب. 
كما ألقت الأستاذة صباح علي سعيد مبارك، عضو لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنيّة الجنوبية، كلمة أشادت خلالها بالحضور الحاشد والمشرف لحرائر المهرة جميعاً شاكرة لهن تلبيتهن للدعوة والحضور ووقوفهن إلى جانب المجلس الانتقالي.
وعبّرت الأستاذة صباح عن اعتزازها بحضورها هذا اللقاء وبمشاركة هذا الحشد النسوي الكبير، الذي يدل على قدرة المرأة المهرية على صنع المستحيل ومشاركة إخواتها الجنوبيات، متمنية أن يخرج  هذا اللقاء بمخرجات مشرفة تلبي طموحات المرأة المهرية الجنوبية وتواكب المرحلة، وأن يكون لها دوراً كبيراً في العملية السياسية إلى جانب شقيقها الرجل.
وبعد ذلك ألقى الأستاذ سالم حزمي كلمة الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، حيّا فيها نساء المهرة على حضورهن هذا اللقاء، مؤكداً بأن القضية الجنوبية قضية عادلة، وأن حضور المرأة في نصرة القضية الجنوبية أمراً مهماً جداً، مشدداً على وجوب أن يكون للمرأة المهرية لها دوراً كبيراً في بناء دولة النظام والقانون وتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي، مطالباً بالتصدي للمشاريع التآمرية التي تستهدف المهرة والقضية الجنوبية. 
وفي ختام اللقاء نفذت حرائر المهرة وقفة احتجاجية رفعن فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ولافتات تطالب بتحقيق الإدارة الذاتية للجنوب.
 وطالبت حرائر المهرة بالنظر إلى مطالب الشارع المهري والتي عبرت عنها العديد من الفعاليات في العديد من المناطق ومديريات المحافظة وتطبيق الإدارة الذاتية، لإدارة شؤون المحافظة ومواردها، وكذلك الإسراع بتشكيل النخبة المهرية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ورفض المشاريع التآمرية ضد المهرة خاصة والجنوب عامة.