المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية ينعيان استشهاد العميد يُسري العمري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة

نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، اليوم استشهاد العميد يُسري عبده حازم محمد العمري الحوشبي، قائد اللواء العاشر صاعقة متأثراً بجراحه التي أصيب بها وهو يؤدي واجبه الوطني في قرن الكلاسي بمحافظة أبين، دفاعاً عن وطنه وشعبه ضد قوى الاحتلال والإرهاب.
فيما يلي نص البيان:
بيان نعي
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169)
بحزن وألم بالغين ينعي المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، استشهاد القائد البطل العميد يُسري عبده حازم محمد العمري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة، متأثرا بإصابته في مواجهات مليشيات الإخوان المتطرفة، في جبهة قرن الكلاسي ،بمحافظة أبين، دفاعاً عن وطنه وشعبه ضد قوى الاحتلال والإرهاب.
والمجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية وهما ينعيان استشهاد البطل يسري العمري ليتوجهان بالعزاء والمواساة الصادقين لشعبنا وأبطال قواتنا المسلحة، ولأسرته المناضلة، التي قدمت ومازالت تقدم للوطن الكثير من العطاء والتضحية. 
إن الخسارة كبيرة والمصاب جلل باستشهاد القائد الفذ يسري العمري، لكن العزاء للجميع أن الشهيد قد نال باستشهاده المشرف هذا، مكاناً رفيعاً وسامياً ، فالشهادة بالنسبة له وللأبطال من أمثاله كانت حلماً وغاية شريفة، طالما هي في سبيل الوطن وقضيته العادلة.
 إننا وفي هذه اللحظات الأليمة نبتهل إلى الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.
وأن يمن على أهله وذويه ومحبيه وشعبه، بالصبر والسلوان .
إنّا لله وإنّا إليه راجعون