رئيس اللجنة الاقتصادية للإدارة الذاتية في الضالع يلتقي إدارتي الواجبات والصناعة والتجارة بالمحافظة

عقد رئيس اللجنة الاقتصادية في الإدارة الذاتية بمحافظة الضالع فضل عبده صالح، اليوم الخميس، اجتماعين منفصلين مع إدارتي مكتب الصناعة والتجارة ومكتب الواجبات بالمحافظة.

وتأتي هذه الاجتماعات ضمن خارطة عمل اللجنة الاقتصادية في إطار تنفيذ قرارات الإدارة الذاتية الجنوبية ولتفعيل أداء المكاتب الإيرادية على مستوى المحافظة.

وناقش رئيس اللجنة الاقتصادية مع مدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسين عبدالله حسن ومدير عام مكتب الواجبات محمد الجماعي الأوضاع الخدمية والمالية للإدارتين وكيفية تحسين جودة العمل والإسهام في تحصيل الإيرادات بالطريقة المثلى.

واستمع فضل عبده إلى جملة من الأسباب المعيقة لأداء مكتبي الصناعة والواجبات وتدني سقف تحصيل الإيرادات وكيفية وضع الخطط الكفيلة بتحسين ورفع الإيرادات للوصول إلى الربط المقرر.

وحث رئيس اللجنة الاقتصادية بالإدارة الذاتية بالمحافظة الجميع على ضرورة استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لرفع مستوى التحصيل الإيرادي بغية الاستفادة منه في التنمية المحلية، مبديا استعداد قيادة الإدارة الذاتية على تذليل كافة الصعاب وتوفير التسهيلات اللازمة أمام عمل المكاتب الإيرادية لتحصيل الموارد المالية على أكمل وجه.

كما شدد فضل عبده صالح على أهمية العمل الدؤوب وإعادة التنظيم والهيكلة وفق عمل قانوني مرتب يتم من خلاله تنظيم الهيكل الوظيفي وسجلات ومراسلات وأرشيف المكاتب الإيرادية وتأسيس قاعدة بيانات حديثة تسهم في إنجاز المهام المناطة بهما.

وأهاب رئيس اللجنة الاقتصادية بإدارتي الصناعة والواجبات على التقيد والالتزام بحافظة الدوام لجميع الموظفين، وضرورة ترتيب إدارات وأقسام المكاتب وأداء المهام الموكلة على النحو المرجو.

وأعطت اللجنة الاقتصادية مهلة زمنية لتصحيح الاختلالات الحاصلة وإعادة التنظيم الإداري الداخلي بإجراءات عملية قانونية بعيدا عن العشوائية، وتفعيل دور المكاتب الايرادية والتنسيق المتبادل حول خطط التحصيل.

حضر اجتماعات اليوم من أعضاء اللجنة الاقتصادية كلا من مقرر اللجنة أنيس السنمي والسكرتير عبدالقوي وعضو اللجنة صالح عبيد، كما حضر عدد من موظفي الواجبات والصناعة والتجارة.