دائرة حقوق الإنسان تصدر بياناً هاماً بشأن اغتيال الشهيد طلال فريد الديولي بشبوة

2020-06-07 00:08:19

البيانات

دائرة حقوق الإنسان تصدر بياناً هاماً بشأن اغتيال الشهيد طلال فريد الديولي بشبوة

Wednesday 20 May 2020 || 03:05
دائرة حقوق الإنسان تصدر بياناً هاماً بشأن اغتيال الشهيد طلال فريد الديولي بشبوة

أصدرت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بياناً هاماً بخصوص اغتيال الناشط في الحراك الجنوبي السلمي الشهيد طلال بن فريد محسن عريق الديولي العولقي، فيما يلي نصه:

بيان هام

في استمرار لجرائم القتل خارج نطاق القضاء والاعتقالات التعسفية التي ترتكبها القوات الخاصة الحكومية الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان في محافظة شبوة بحق المواطنين المدنيين من دون أي رادع أو محاسبة، أقدمت تلك القوات يوم الإثنين الموافق 18 مايو 2020م على ارتكاب جريمة جديدة، تضاف إلى سلسلة جرائمها السابقة، باغتيالها الناشط في الحراك الجنوبي السلمي طلال بن فريد محسن عريق الديولي العولقي، حيث نفذت الجريمة بعد عملية رصد وتتبع وسبق إصرار توجت بإطلاق رصاصة مباغتة على رأسه أردته قتيلاً في الحال.

وإذ تدين دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وبأشد العبارات تلك الجريمة النكراء، فإنها تحمل مسؤوليتها القيادة السياسية والعسكرية لتلك القوات التي استمرت في ارتكاب مثل هذه الجرائم وبصورة ممنهجة ومعتمدة.

وتحذّر دائرة حقوق الإنسان، من تمادي تلك القوات في الاعتداءات على المواطنين المدنيين، مذكرة إياها بأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأن جرائمها لن تسقط بالتقادم.

وتدعو المنظمات المجتمعية الجنوبية والمنظمات الدولية إلى استنكار وإدانة هذه الجريمة وكافة الجرائم التي تطال المواطنين المدنيين في محافظة شبوة، باعتبارها جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان.

كما تدعو دائرة حقوق الإنسان أيضاً المنظمات الدولية لحماية حقوق الإنسان للتحقيق في هذه الجريمة وفي غيرها من الجرائم وإحالة مرتكبيها لمحكمة الجنايات الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.


صادر عن دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي / العاصمة عدن