انتقالي حضرموت يبارك قرار محافظ حضرموت بمنع تعاطي القات

أعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت تأييدها ومباركتها لقرار المحافظ فرج سالمين البحسني ، القاضي بمنع دخول القات وتعاطيه ، بصورة نهائية، في مختلف مناطق المحافظة.
 واكدت قيادة انتقالي حضرموت وقوفها إلى جانب المحافظ ومساندتها وتعاونها في تنفيذ القرار ، الذي وصفته بالصائب والحكيم ، ويلبي تطلعات ومطالب معظم أبناء حضرموت.
 
     نص البيان 
 تعلن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت تأييدها ومباركتها للقرار الحكيم والتاريخي ، الذي أعلنه محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني ، بشأن منع تعاطي القات والاتجار به، بصورة نهائية ، في مختلف مناطق المحافظة .
وتؤكد القيادة المحلية على مساندتها ووقوفها التام إلى جانب المحافظ البحسني ، لصوابية هذا القرار وأهميته في حماية الأسرة والمجتمع من هذه النبتة الشيطانية ، الدخيلة على حضرموت وثقافة أهلها . 
وتدعو القيادة المحلية منظمات المجتمع المدني والكوادر العلمية والفعاليات الاجتماعية والسياسية ، وأبناء المحافظة كافة، إلى رفع أصواتهم والإعلان عن مباركتهم لهذا القرار ، حتى لاتعلو أصوات الباطل القليلة، على مطالب معظم أبناء حضرموت، التي ساءها كثيرا وشوه سمعتها بين الأمم، دخول أرضها هذه الآفة وهذا الداء الخبيث، وبحت أصواتها وهي تنادي مطالبة بمنعه وتجريم بيعه  .
كما ندعو المحافظ إلى مقاومة الضغوط،  وعدم الإصغاء لأي نصائح، تزعم مصلحة حضرموت ، أو تدعو للتدرج في اتخاذ القرار، ونحثه للاستماع لردة فعل الشارع، الذي نؤكد له أن معظمه، وأعضاء الانتقالي وأنصاره من بين هؤلاء، يباركون هذا القرار، ويرونه صائبا وحكيما ، وسيكونون عونا له في تطبيقه ومراقبة تنفيذه .
وتتمنى قيادة انتقالي حضرموت أن يلهم هذا القرار بقية أبناء شعبنا الجنوبي ، وقيادة مجلسنا الانتقالي ، فتسارع في اتخاذ قرار مماثل ، يطهر أرضنا من هذه الشجرة غير المباركة ويجرم تعاطيها  .
 حفظ الله حضرموت والجنوب ، وأنعم عليهما بالطيبات .
صادر عن :
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا/الأحد/5/ أبريل /2020م