لجنة الطوارئ بالضالع تنفذ نزولاً ميدانياً للرقابة على الأسعار وتتوعد المخالفين باجراءات صارمة

نفذت لجنة الطوارئ الخاصة بالتنسيق والمتابعة لمواجهة وباء كورونا بمحافظة الضالع صباح اليوم السبت، نزولا ميدانيا على تجّار الجملة في مدينة الضالع بهدف الرقابة على أسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية وضبط استقرار السوق المحلية.
وتقدم الحملة الميدانية، رئاسة لجنة الطوارئ ممثلة برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد، ووكيل أول المحافظة نبيل العفيف وعددا من أعضاء اللجنة المشكلة من قبل محافظ المحافظة اللواء علي مقبل صالح من بينهم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسين عبدالله حسن، الى جانب قيادة مراكز المجلس الانتقالي في مدينة الضالع،وبمرافقة قوة أمنية تتبع قوات الحزام الأمني بالمحافظة.
وتهدف الحملة بحسب رئاسة لجنة الطوارئ إلى مراقبة ضبط الأسعار وتحديث القائمة السعرية وتحديد السقوف العليا لأهم السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة وتنظيم عملية البيع بين التجار والمستهلكين وبما ينعكس بالإيجاب على كافة شرائح المجتمع ويدعم الجهود المبذولة في مجابهة تبعات فيروس كورونا.
وخلال عملية النزول شدد العميد عبدالله مهدي سعيد، على أهمية اضطلاع الجميع بدور الرقابة على الأسعار للسلع والنزول بصورة مستمرة لضبط المخالفين، مشيرا في نفس الوقت إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي والشعبي في الرقابة من خلال استهداف المستهلك بالتوعية اللازمة لرفع الوعي الاستهلاكي لدى المواطن.
وحث رئيس انتقالي الضالع على التقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك، مجددا دعوته إلى أهمية تكامل الجهود بين مختلف الجهات من انتقالي وسلطة محلية وأجهزة أمنية بما يسهم في استمرار الرقابة على الأسعار والنزول بصورة متواصلة.
 من جهته قال وكيل أول المحافظة نبيل قاسم العفيف "أن الحملات الميدانية تهدف لضبط الأسواق وتثبيت أسعار السلع بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين"، مؤكدا على أن السلطة المحلية وجهت مكتب الصناعة بالعمل مع الأجهزة المعنية لتنفيذ نزول ميداني بصورة مستمرة لمنع التلاعب في أسعار السلع الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين.
ودعا وكيل المحافظة التجار إلى الحرص على ضبط أسعار السلع الأساسية من المواد الغذائية وغيرها، تحقيقاً للمصلحة العامة، فى ظل الظروف الاستثنائية والاجراءات التي تقوم بها المحافظة للتصدى لفيروس كورونا المستجد.
إلى ذلك أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة مساندة إدارته بشكل كامل لكافة القرارات والاجراءات المتخذة من قبل لجنة الطوارئ فى مواجهة هذه "الجائحة "، داعيا الجميع إلى التكاتف والتكامل من أجل تجاوز هذه الظروف وفي مقدمتهم التجار الذين من الواجب عليهم تحمل دورهم ومسئوليتهم الوطنية بكل شجاعة ومسئولية، للتخفيف من معاناة المستهلكين.
وأهاب ياسين عبدالله حسن جميع أبناء المحافظة إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين والمتلاعبين.
هذا ولاقت عملية النزول الميداني، ارتياحا شعبيا من قبل المواطنين الذين عبروا عن استحسانهم لهذه الخطوة، وطالبوا بضرورة الاستمرار في الرقابة على الأسعار وضبط المخالفين.