اجتماعات استثنائية لقيادات الانتقالي بمديريات شبوة (تقرير)

2020-04-08 22:11:32

تقارير

اجتماعات استثنائية لقيادات الانتقالي بمديريات شبوة (تقرير)

الثلاثاء 17 مارس 2020 || 13:03
 اجتماعات استثنائية لقيادات الانتقالي بمديريات شبوة (تقرير)
عقدت الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات محافظة شبوة يوم الإثنين اجتماعات استثنائية للوقوف امام اخر التطورات التي تشهدها الساحة الجنوبية بشكل عام وشبوة بشكل خاص.
ففي عتق عاصمة محافظة شبوة عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية، اجتماعا استثنائيا، برئاسة ناصر صالح الخليفي، رئيس القيادة المحلية الذ اشدد على ضرورة التعامل بحكمة وصبر مع القضايا الهامة، وفقاً لما تتطلبه المرحلة وحساسيتها، باعتبار أن المحافظة تعيش في وضع استثنائي.
وأكد المجتمعون وقوف القيادة المحلية بالمديرية إلى جانب القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كل ما تتخذه من إجراءات تسهم في تحقيق هدف فك الارتباط واستعادة الدولة، داعية كل المنظمات الحقوقية المدنية للضغط لإطلاق سراح المعتقلين في سجون سلطات حزب الإصلاح الإخواني بالمحافظة.
اما القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية ميفعة فعقدت هيئتها التنفيذية اجتمعها الدوري لشهر مارس ، حيث اكدت القيادة  المحلية للمجلس بالمديرية على التأييد الكامل والمطلق لكافة الإجراءات والخطوات والتدابير الحازمة التي اقدمت عليها القيادة السياسية والعسكرية.
و أيدت القيادة المحلية في ميفعة كافة مخرجات الإجتماع الطارئ لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وجميع هيئاته السياسة والعسكرية الذي دعا كافة أبناء الجنوب الى توحيد الكلمة ورص الصفوف والوقوف الى جانب القوات المسلحة الجنوبية والاصطفاف الكامل لمواجهة كافة المخاطر والتحديات والاستعداد لكافة الاحتمالات والظروف ووفاءاً لدماء الشهداء والجرحى والدفاع عن الوطن ومكتسبات نضالات شعب الجنوب العظيم.
وكانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية نصاب قد عقدت اجتماعا استثنائيا برئاسة عبدالله عوض عريق رئيس انتقالي مديرية نصاب اجتماعا للهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية، بحضور نائب رئيس المجلس  عوض طالب رويس وأعضاء الهيئة التنفيذية، وثمن أعضاء القيادة المحلية نتائج الاجتماع الأخير للهيئة التنفيذية بالمحافظة الذي عقد بمدينة عتق برئاسة رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني.
 وناقش المجتمعون الأوضاع الأمنية التي تعيشها مديرية نصاب في ظل التحديات والصعوبات والأوضاع الاستثنائية ، كما تطرق الاجتماع  إلى عدد من القضايا الخاصة بعمل ونشاط الهيئة التنفيذية ،  و سير عمل  المجلس ، حيث أكد الاجتماع على ضرورة عقد اجتماعات دورية  لأعضاء الهيئة التنفيذية  للمجلس الانتقالي بالمديرية .
وطالب اجتماع القيادة المحلية لانتقالي مديرية الطلح خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدة يوم الاثنين برئاسة الأستاذ ناصر حسن سالمين بامزعب رئيس القيادة المحلية بإطلاق سراح المعتقلين في سجون قوات الإخوان بالمحافظة، مؤكدين على الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية ممثله بالقائد عيدروس الزبيدي في كل ما يرونه مناسبا. 
وجددت القيادة المحلية في اجتماعها بدعوة جماهير مديرية الطلح لاستعداد التام للالتحام بإخوانهم في كل مديريات ومحافظات الجنوب كافة والعمل على توحيد الكلمة ورص الصفوف والوقوف الى جانب القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي وقواتنا المسلحة الجنوبية والدفاع عن الوطن ومكتسباته وتضحيات الشهداء والجرحى.
وفي مديرية دهر بشبوة فترأس الشيخ جمعان خميس البريكي رئيس انتقالي مديرية الدهر اجتماع استثنائي للهيئة التنفيذية حيث تطرق الاجتماع للأوضاع التي تعيشها المحافظات الجنوبية بشكل عام و شبوه و المديرية بشكل خاص، وناقش الاجتماع تردي الأوضاع الأمنية التي تشهده شبوة وتركها مسرح للجرائم التي تعيشه المحافظة نتيجة الانفلات الأمني.
وناقش الاجتماع الذي عقدته الهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية جردان الأوضاع الأمنية المتوترة التي تعيشه المديرية بشكل خاص و الجنوب بشكل عام ، وكذا تم مناقشة محاولة الالتفاف على اتفاق الرياض من قبل قوات الاخوان المستظلة بغطاء الشرعية .
وناقشت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية رضوم خلال اجتماعها الاستثنائي الظروف التي تمر بها محافظة شبوه من تردي الخدمات وكذا الاختلالات الامنية التي شهدتها عموم مديريات شبوه منذ الثالث من اغسطس المشؤم وما رافق ذلك من انتهاكات تعسفية بحق المواطنين ومصادرة حق الجماهير في التعبير عن حقها الطبيعي في ممارسة نشاطها الجماهيري المناهض لقوى القمع والارهاب.
ورحب الحاضرون بالنتائج والتوجيهات المتمخضة عن اجتماع الهيئة التنفيذية بالمحافظة بخصوص تفعيل انشطة المجلس في مختلف المديريات والدوائر بما يواكب المرحلة، كما ناقش الحاضرون المستجدات الاخيرة في العاصمة عدن اثر منع قيادات جنوبية من العودة الى وطنها وبهذا الشأن عبر الحاضرون عن استنكارهم الشديد لهذا الفعل المشين ومن يقف خلفه كما اعلنوا تأييدهم المطلق لبيان الاجتماع الاستثنائي الذي انعقد في الثاني عشر من الشهر الحالي بقيادة اللواء احمد سعيد بن بريك .
وتطرق الاجتماع الذي عقدته الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية عسيلان من تردي الوضع المعيشي للمواطن وكذلك ما يعانيه أبناء محافظه شبوه من وضع أمني سيئ من وراء ما تقوم به القوات الخاصة والمليشيات الإخوانية من مطاردات واختطافات للمواطنين من أطفال وكبار السن وأفراد النخبة الشبوانية وأفراد المقاومة الجنوبية وما يواجهوه من تعسفات وانتهاكات. 
وأشاد المجتمعون بالمكاسب الوطنية الجنوبية التي حققها المجلس الانتقالي بقياده الاخ القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس هيئه رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  ، كما اشادوا بما يقوموا به كلا من الإخوة  علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية م/شبوه ونائب رئيس القيادة المحلية م/شبوه الاخ عيدروس باعوضه من جهود كبيره لتفعيل دور المجلس الانتقالي لخدمه ابناء المحافظة ورفع الظلم عنهم واخراج مليشيات الاصلاح من المحافظة.  
وناقشت الهيئة التنفيذية التعسفات والاعتقالات التي يتعرض لها ابناء المديرية على ايادي ما يسمى بالقوات الخاصة والمليشيات الإخوانية، وادانت القيادة المحلية المداهمات والاعتقالات التعسفية والتعذيب الذي تعرض لها مواطنين من ابناء مديريه الروضة وشبوة وافراد من منتسبي النخبة الشبوانية من قبل مليشيات الاخوان . 
و عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية عرماء اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس القيادة المحلية بالمديرية الأستاذ يسلم مبارك بن عمرو وبحضور نائب رئس المجلس الأستاذ محسن البريكي، وادانت القيادة المحلية الحادثة الأليمة التي تعرض لها ناصر صالح بادخن وطالب المجلس الجهات الأمنية بكشف ملابسات الحادثة وضبط الجاني وتقديمه للعدالة.