في ذكرى اربعينية الفقيد الحني.. لملس : الفقيد كان رجلا فريدا ومناضلا فذا

اقام المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بجمعيته الوطنية حفل تأبين للفقيد المناضل احمد عوض الحني عضو الجمعية الوطنية اليوم الخميس وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس.

الاستاذ احمد حامد لملس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي القى كلمة في الحفل الذي حضره الاستاذ فضل الجعدي مساعد الأمين العام وأبناء وذوو الفقيد وزملاؤه ومحبيه، قال فيها: لقد جمع الحني صفات فريدة من نوعها فقد كان نقابيا ومناضلا شديد المراس ويعرف مايريد ولديه عزيمة لاتلين في الدفاع عن قضيته والنضال في سبيل مبادئه .

واضاف لملس : قدم الحني الكثير لقضيته وكان من أوائل المناضلين المدافعين عن الجنوب واستقلاله وان فقدنا المناضل الحني لهو أمر جلل وعظيم وقد خسر الوطن أحد رجاله الأوفياء لكنه خلف ارثا مشرفا لأسرته وأبنائه ومن سار على دربه.

كما القى الاستاذ نصر هرهرة مقرر الجمعية الوطنية كلمة عدد فيها مناقب الفقيد ومآثره وقال إن الفقيد كان على قدر عال من الاحترام والتقدير بين زملائه وان الجمعية الوطنية فقدت شخصية فريدة ومتميزة في طريقه عملها ونضالها .

عوض احمد عوض نجل الفقيد القى كلمة نيابة عن أسرة الفقيد رثا فيها والده وتحدث فيها عن والده ومسيرته النضالية ومعاناته ومعاناة أسرته منذ نضال الفقيد وحتى وفاته.

وتم عرض فيلم قصير صور بعض نظالات الفقيد في الساحات وتقدمه الصفوف ، لقاءات مع عدد من زملاء  الفقيد في النظال ونبذة عن حياته.

كما القيت قصيدة شعرية رثت الفقيد وحظيت بتفاعل الحضور.