الإدارة الاقتصادية بانتقالي لحج تُقيم ورشة عمل حول "تنوع الموارد الطبيعية والبيئية بالمحافظة

أقامت الدائرة الاقتصادية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول "تنوع الموارد الطبيعية والبيئية لمحافظة لحج.. الاستغلال الراهن وآفاق المستقبل"، وذلك برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. وافتتحت الورشة بكلمة لنائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، محمد أحمد العماد رحب في مستهلها بالمشاركين .

وشدد العماد على ضرورة الاستفادة من هذه الورشة وما تقدمه من معلومات قيمة تتعلق بالثروة الطبيعية التي تزخر بها محافظة لحج ودورها على مستقبل الوطن والأجيال القادمة.

وفي الورشة قدم المستشار الجيولوجي معروف عقبة، عضو الجمعية الوطنية، لمحة موجزة حول ما تحتويه محافظة لحج من ثروات طبيعية متنوعة يمكن استغلالها في رفد الاقتصاد الوطني.

كما تطرق إلى أهم مواقع الثروات التي تزخر بها محافظة لحج،خاصة فيما يتعلق بالأحجار الكريمة وأنواعها وما يمكن أن تعود به من دخل مادي إذا ماتم استغلالها بشكل صحيح .

ومن جانبه استعرض المستشار البيئي إبراهيم سعيد، إلى الأضرار البيئية الناتجة عن الجرف العشوائي للجبال والوديان، وما تتعرض له منطقة الرجاع على وجه التحديد من إهدار كبير لرمالها المميزة والغنية بخصائص متفردة في أعمال البناء .

وأشار سعيد إلى التعدي الجائر على مختلف أراضي الثروات الطبيعية دون أي معايير مقننة للعمل فيها، مؤكدا على أن ازدياد النهم على ثرواتها قد يؤثر على مستقبل الثروة الوطنية واقتصاد الجنوب .