إدارة الشئون الاجتماعية بانتقالي المهرة تنظم دورة في "مبادئ العمل الإنساني"

2020-02-27 08:03:55

أخبار الجنوب

إدارة الشئون الاجتماعية بانتقالي المهرة تنظم دورة في "مبادئ العمل الإنساني"

السبت 14 ديسمبر 2019 || 18:12
إدارة الشئون الاجتماعية بانتقالي المهرة تنظم دورة في "مبادئ العمل الإنساني"

نظمت إدارة الشئون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة،اليوم السبت، دورة تدريبية في " مبادئ العمل الإنساني وآليات المسوحات المجتمعية ".

واستهدفت الدورة (٣٢) متدربا ومتدربة من مدراء إدارات الشئون الاجتماعية بالقيادات المحلية للمجلس في المديريات والنشطاء من مختلف مديريات المحافظة المهرة.

وألقى الأستاذ سعيد بن شرية مدير مكتب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الانتقالي بمحافظة المهرة، الكلمة الافتتاحية للدورة نيابة عن رئيس القيادة، أكد في كلمته على أن انعقاد هذه الدورة تأتي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وضمن الخطوات المدروسة لقيادة المجلس لفي المحافظة لرفع قدرات الكوادر القيادية ونشطاء المجلس الانتقالي في مختلف مجالات العمل. 

ونوه بن شرية بأن قيادة المجلس بالمحافظة قد عكست هذا التوجه ضمن خطتها لعام ٢٠١٩م، حيث تعتبر هذه الدورة أحد أنشطتها، مبيناً أنها خطوة على مسار العمل الاجتماعي، هدفها توفير الكادر المزود بالمعارف والقدرات والقيم الضرورية لتطوير وتوسيع النشاط الاجتماعي للمجلس الانتقالي بمحافظة المهرة .

كما حث بن شرية المتدربين والمتدربات على أهمية استيعاب موضوعات الدورة والمشاركة الفاعلة في الأنشطة والنقاشات التي يجريها المدربين وكذا الاستعداد لتقديم الخدمات الإنسانية التي يتطلبها وضع المحافظة .

بعد ذلك بدأت جلسة التدريب الأولى من الدورة، والتي أدرها المدرب أ.طلال بايعقوب، حيث استعرض وناقش مع المشاركين تعريف العمل الانساني وأهميته ومجالاته وأهدافه، بينما قام المدرب م.خليل عبودان بادارة الجلستين الثانية والثالثة من الدورة.

وتم في الجلسة الثانية استعراض الآليات و الأدوات الإجرائية للمراحل الفرعية لعملية التدخل الإنساني، بينما خصصت الجلسة الثالثة لاستعراض مهام إدارات الشئون الاجتماعية بالهيئات المحلية للانتقالي بمحافظة المهرة ومديرياتها .

كما تضمنت الدورة،حلقة نقاش عن واقع الاحتياجات الإنسانية بمحافظة المهرة، والتصورات العامة لبرنامج عمل لتلبية هذه الاحتياجات، ضمن مجموعة متكاملة من الأنشطة التطبيقية لترسيخ المعلومات واكتساب المهارات العملية.

و في مساء نفس اليوم اختتمت الدورة، بكلمة ألقها الأستاذ طلال بن شنجل، نائب رئيس إدارة الشئون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية لانتقالي المهرة، شكر فيها حرص قيادة المجلس بالمحافظة على تنفيذ هذه الدورة، و شكر طاقم العمل من مدربين ومنسقين على جهودهم التي أثمرت تنفيذ الدورة بالشكل الأمثل لتحقيق أهدافها، كما شكر المشاركين على حسن مشاركتهم و تجاوبهم الفعال مع نشاطات الدورة.

و تمنى بن شنجل أن تساهم هذه الدورة في تعزيز رصيدهم المعرفي والمهاري، وأن ينعكس ذلك إيجابيا على أداء المهام المناطة بهم ضمن أطر المجلس الانتقالي ونشاطهم الاجتماعي العام، وحثهم على التطوير الذاتي والتعليم المستمر في هذا المجال الإنساني الواسع و الهام جدا.

بعدها قام كل من : أ سالم عمر و أ.طلال بايعقوب وأ.طلال شنجل بتوزيع شهادة المشاركة على فريق العمل والمتدربين .