دائرة حقوق الإنسان تشارك ذوي الإعاقة بالعاصمة عدن احتفالهم بيومهم العالمي

أقامت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن، حفلاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بجمعية " أنا وليس إعاقتي" تحت شعار " من أجل التمكين والاستدامة لأصحاب الهمم".

الحفل الذي أقيم بمقر الجمعية في مديرية البريقة أداه عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، أبرزوا فيه إبداعاتهم في أداء الفقرات الفنية ولوحاتهم المعبرة.

وأوضحت المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيسة دائرة حقوق الإنسان إن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، يعد مناسبة إنسانية لفئة من المجتمع تحتاج إلى الاهتمام.

وأضافت معتوق :"من الممكن الاستفادة من هذه الفئة في البناء والتطوير، وليس أهمالها، ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام المجلس الانتقالي ممثلا بدائرة حقوق الانسان بهذه الفئة".

ومن جانبها شكرت رئيسة الجمعية، الأستاذة منى صالح، المجلس الانتقالي على دعمه، مبينة أنه تم إقرار اليوم العالمي لذوي الإعاقة بهدف تمكين ذوي الإعاقة من مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم.

وأضافت رئيسة الجمعية:"نواجه تحديات كثيرة أهمها، عدم تفهم كثير من أصحاب المسؤولية لهذه الفئة واحتياجها، لذا فإنهم هم المعاقون وليس أبناءنا من أصحاب الهمم".

و دعت صالح، كافة الأسر وأفراد المجتمع إلى الوقوف إلى جانب أبنائنا واحتوائهم، لذا فإننا نرفع شعار جمعيتنا " انا وليس اعاقتي".

وقد شارك في هذة الفعالية، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية الأستاذ عاد محمد علي هيثم، رئيس دائرة الشوؤن الاجتماعية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأستاذ عادل جعفر يوسف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية البريقة.